اتصالات

عقد مجلس الشراكة بين القطاع العام والخاص

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تم يوم الاربعاء الماضي عقد اجتماع مجلس الشراكة بين القطاع العام والخاص بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، والامين العام للوزارة المهندس نادر الذنيبات وكافة اعضاء المجلس.

 

وقد عبر الاعضاء في بداية الاجتماع عن ارتياحهم لمستوى النشاط في تنفيذ مشاريع وبرامج الوزارة فيما يتعلق ببرنامج الحكومة الالكترونية من حيث تشكيل اللجان اللازمة، ومشروع شبكة الالياف الضوئية خصوصاً بعد اطلاق العمل في مشروع الجنوب.

 

وقد أوضحت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان الوزارة حالياً تسابق الزمن لضمان تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية والتي من اهمها استكمال مفتاح البنية التحتية، الذي يعتبر حجر الاساس في مشاريع الحكومة الالكترونية، اضافة الى مشروع البطاقة الذكية والذي يعد من اهم المشاريع على مستوى الوطن، والعمل جارٍ على اعطاء المشروع صفة الاستعجال .

 

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا التي تهم القطاع ومنها قانون العمل، حيث تم الاتفاق على ضرورة ترتيب اجتماع مع معالي وزير العمل للتباحث في القضايا القانونية والتشغيلية التي تؤثر على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال نقاش مفتوح يضم كافة الشركاء المعنيين في القطاع.

 

كما اشارت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه وضمن الاجراءات التي تتبعها الوزارة من أجل تطوير اعمال شركة البريد الاردني لتمكينها من العمل بفعالية وبشكلٍ يَضمن مصالح كافة المعنيين، فقد تم اعداد دراسة ورفعها الى لجنة البنى التحتية في رئاسة الوزراء، تتضمن توصيات الوزارة حول كيفية تطوير شركة البريد الاردني على مراحل للاستفادة من نقاط القوة التي تمتع بها الشركة، والتركيز على تحويلها الى مُشغِلٍ مواكبٍ للخدمات التي تقدمها شركات البريد عالميا، خاصة فيما يتعلق بالتجارة الالكترونية، الدفع الالكتروني، والحكومة الالكترونية .

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى