الرئيسيةريادة

تكريم الطلبة الفائزين بجائزة البحث العلمي للجامعات الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

نظم مركز دراسات الشرق الأوسط، وجامعات الأردنية، والعلوم والتكنولوجيا، وفيلادلفيا، والزرقاء، واليرموك، بدعم من صندوق حياة للتعليم حفلا في جامعة الزرقاء اليوم الثلاثاء لتكريم الفائزين بالدورة الحادية والعشرين لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية.

وطرحت الجائزة 19 عنوانا بحثيا بمشاركة 300 طالب وطالبة يمثلون عشرين جامعة، في مجال الإصلاح والشراكة والمشاركة السياسية واتجاهات السياسة الخارجية، والاستثمار في الأردن، إضافة إلى فرص تحقيق المصالحات في العالم العربي على الاستقرار والتنمية، وتنامي الأزمات والطائفية والإثنية وأثرها على الاستقرار السياسي في العالم العربي.

وحجبت الجائزتان الأولى والثالثة لعدم وصول أي من الطلبة المتنافسين لها، وفقا للمعايير والأحكام المنصوص عليها في نظام الجائزة، فيما فاز بالجائزة الثانية مكررا كل من الطالبة ملك طارق النتشة من الجامعة الأردنية عن بحثها الموسوم “دراسة حالة واقع ارتباط مخرجات التعليم العالي في كلية التمريض بالجامعة الأردنية بمتطلبات سوق العمل ومقترحات تحسينه”، والطالب قصي القطيش من جامعة اليرموك عن بحثه “دور الجامعات الأردنية في مواجهة الانحرافات الفكرية لدى الشباب”.

كما فاز في المركز الرابع مكررا كل من الطالبتين إسلام عبدالله الخرنوبي وشيرين ماجد النادي من جامعة اليرموك عن بحثهما المعنون بـ “تحدي العولمة الاجتماعية وآثارها على الشباب وسبل التصدي لها”، والطالب إيهاب محمد زاهر من الجامعة الأردنية عن بحثه ” المواجهة بين سوريا وإسرائيل، التحديات والمطلوب… الجولان دراسة حالة”، والطالبة دعاء محمد جودة من جامعة الزرقاء عن بحثها “اتجاهات طلبة جامعة الزرقاء نحو سوق العمل” .

وأكد رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط رئيس اللجنة العليا المشرفة على الجائزة جواد الحمد أن مخصصات البحث العلمي والدراسات العلمية لا زالت متواضعة رغم ما يمثله البحث العلمي من مقوّمات تقدم البلاد والأمم والحضارات، لافتا إلى ضرورة زيادة دعم البحث العلمي من القطاعات كافة، لا سيما مع ظهور الفرص والطاقات الإبداعية على مستوى الأردن والوطن العربي.

وأكد رئيس جامعة الزرقاء بالوكالة الدكتور نادر أبو شيخة أهمية الجائزة في تحفيز الطلبة على إعداد البحوث بأسلوب منهجي في اتخاذ القرارات والتبشير بثقافة جديدة لدى الشباب الجامعي تقوم على العلم والابتكار وتنمية المواهب المبدعة.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى