اقتصادالرئيسية

الهيئة العامة لتنشيط السياحة تناقش خططها وموازنتها لعام 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

ناقشت الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة خطة عملها بالمرحلة المقبلة والخطة التسويقية وموازنتها لعام 2020، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة والمدير العام للهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات، وعدد من الأعضاء وممثلي الهيئة من الفعاليات السياحية.

وقالت شويكة خلال ترؤسها الاجتماع السنوي أمس: إن الخطة التسويقية لعام 2020 تتضمن مرونة ببعض اجزائها وفقا للمستجدات السياحية العام المقبل، مبينة أن الخطط غير التقليدية التي اتخذتها الهيئة في الترويج والتسويق ساهمت بشكل كبير في زيادة اعداد السياح القادمين للمملكة. واضافت، ان انتعاش الحركة السياحية للمملكة جاء من النتائج الإيجابية التي حققها القطاع بفضل الخطط التسويقة والترويجية التي نفذتها الوزارة والهيئة والشركاء بالقطاع السياحي واستقطاب الهيئة لشركات الطيران العالمية منخفضة التكاليف، مشيرة إلى ان السياحة من اهم القطاعات نظرا لعوائدها المالية المباشرة على المملكة.

واكدت شويكة، أهمية السياحة الدينية والصحية في زيادة اعداد السياح للمملكة، لافتة إلى أن الأردن غني بالمواقع السياحية الدينية الإسلامية والمسيحية، بالإضافة إلى ان القطاع الطبي والصحي في الأردن شهد نقلات نوعية على صعيد البنى التحتية وتجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.

وبين مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات أن الخطة التسويقية لعام 2020، ركزت على مساهمة الهيئة في زيادة اعداد السياح للمملكة ضمن الانماط السياحية المختلفة، وتكثيف الحملات الترويجية المتعلقة بالسياحة الدينية والصحية. واكد أهمية الشراكة مع كافة الفعاليات السياحية، مشيرا إلى دور الهيئة وخططها في زيادة أعداد السياح القادمين للمملكة والذي ساهم بشكل مباشر في زيادة دخل القطاع السياحي للمملكة. وقال عربيات: إن الحكومة ساهمت ومن خلال زيادة مخصصات الهيئة خلال الاعوام السابقة في انجاح خطط الهيئة وزيادة أعداد السياح للمملكة، لافتا إلى ان زيادة المخصصات لموازنة الهيئة للعام 2020، سيدعم خططها في تسويق وترويج المملكة.

وبين أن الهيئة تقوم بإدارة العمليات التسويقية الخارجية وترويج الأردن سياحياً، وكذلك إبراز هوية الأردن كوجهة سياحية ومقصد رئيس للسائح في الأسواق العالمية.

وخلال الاجتماع ناقش عدد من المشاركين ايضا الخطة التسويقية، وقدموا مقترحات ايجابية تسهم في انعاش الحركة السياحية بالمملكة وتدعم خطط الهيئة.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى