الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

سفارة ايرلندا ودار أبو عبدالله يتعاونان في تدريب 25 شاب أردني من محافظة جرش

هاشتاق عربي 

وقعت السفارة الايرلندية ودار ابو عبدالله مؤخرا اتفاقية تعاون يقدمان بموجبها تدريبا لـ 25 شاباً من كلا الجنسين من محافظة جرش في مجال تجارة التجزئة ويهدف مشروع التدريب الذي يستمرعلى مدى أربعة أشهر وينقسم إلى ثلاثة مراحل لتزويد المستفيدين من برامج دار ابو عبدالله بالمهارات والمعرفة المطلوبة في تجارة التجزئة حتى يتسنى لهم زيادة فرص الحصول على وظائف في هذا المجال وتمكينهم كي يصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم المحلية والمجتمع الأردني ككل .

ومن جانبه أعرب السفير الايرلندي لدى الاردن فنسنت أونيل في تعليق له على الاتفاقية مع دار ابو عبدالله عن التزام بلاده بمكافحة الفقر في المملكة الأردنية الهاشمية وفي العالم. وأضاف قائلا: ” إن دعمنا لمشاريع ونشاطات دار أبو عبدالله يأتي في سياق تطبيقنا لأهدافنا التي تتمثل في مساعدة الاردن على تحقيق أهدافه في التنمية الاجتماعية والتي ياخذ فيها تدريب الشباب وتمكينهم موقعاً مركزياً “

وفي تعليقه  على الاتفاقية، أبدى مدير عام دار أبو عبدالله، سامر بلقر شكره وتقديره للسفارة الايرلندية ودعمها لأهداف ومشاريع  دار ابو عبدالله. وثمّن بلقر الاتفاقية وقال أنها ستفيد 25 شاباً اردنياً وتساعدهم في ايجاد وظائف لهم وبالتالي تسهم في توفير الحياة الكريمة لأسرهم وفي تنمية مجتمعاتهم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية بين الطرفين تأتي ضمن سلسلة سابقة من الاتفاقيات والمبادرات التي تستهدف الشباب وتوفير الحياة الكريمة لهم، كما وتنبع من التزامهما بمكافحة الفقر في المملكة ومساعدة الأردن على تحقيق اهدافه المستدامة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى