ريادة

8 مشاريع متأهلة من فلسطين لبرامج “شومان” للمنح والدعم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

فيما نشرت مؤسسة عبد الحميد شومان نتائج التقييم النهائية لطلبات التقدم لبرامج المنح والدعم للعام 2019 الخاصة بالأردن في بداية كانون الأول الحالي، تعود اليوم الإثنين 30 كانون الأول لتعلن عن نتائج التقييم النهائية لطلبات التقدم لبرامج المنح والدعم للعام 2019 الخاصة بفلسطين، والتي تمخض عنها دعم (8) مشاريع. 

وكانت المؤسسة استقبلت (214) طلباً خلال فترة الإعلان الذي استمر في الفترة 23 حزيران إلى 21 آب، ضمن برنامجي “منح الأدب والفنون” و “منح الفكر القيادي” حيث بلغت عدد الطلبات المقدمة من الأردن (168) طلباً ومن فلسطين (46) طلباً.

وبينت المؤسسة، أن عدد المشاريع المتأهلة ضمن القائمة القصيرة في 29 أيلول (87) مشروعاً: (73) مشروعاً من الأردن و(14) مشروعاً من فلسطين. وضمن المرحلة النهائية لتقييم المشاريع تمت الموافقة على دعم (8) مشاريع من فلسطين بقيمة إجمالية 258,643 دينار أردني، موزعة على برامج المنح والدعم على النحو التالي:

برنامج منح الأدب والفنون، واشتمل على (7) مشاريع، بقيمة دعم إجمالية (220,605 د.أ)

أما برنامج منح الفكر القيادي فأشتمل على مشروعاً واحداً، بقيمة دعم إجمالية (38,038 د.أ)

وأكدت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان، فالنتينا قسيسية، التزام المؤسسة بدعم الإبداع والمبدعين، مُبينة أن المشاريع المدعومة للعام 2019 ستعمل على تحقيق أهداف استراتيجية المؤسسة؛ من حيث الاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي.

وبينت قسيسية أن برنامج منح الأدب والفنون ساهم بدعم أكثر من (121) مشروعاً بين الأعوام 2014 -2019، فيما ساهم برنامج منح الفكر القيادي بدعم أكثر من (57) مشروعاً خلال المدة ذاتها.

ولفتت قسيسية إلى أن برامج المنح والدعم بمختلف قطاعاتها تساهم في تنمية المواهب والمهارات الأدبية والفنية، وتعزيز التنوع الثقافي، وتوفير الفنون للجميع، بالإضافة إلى تعزيز الفكر الحر والقيادي من خلال دعم مشاريع تهدف إلى تشجيع العلم والبحث العلمي، ودعم المسيرة التعليمية وتطويرها.

يذكر أن المؤسسة ستقوم بفتح باب التقدم لبرامج المنح والدعم خلال النصف الأول من العام المقبل 2020.

وتعد مؤسسة عبد الحميد شومان؛ ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية والفكرية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تُعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى