تكنولوجيا

بايدو تهزم جوجل ومايكروسوفت في اختبارات الذكاء الاصطناعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

فوز تكنولوجي جديد تم تحقيقه مطلع هذا الاسبوع للصين على الولايات المتحدة الامريكية ، في مجال من ابرز مجالات التقنية المستقبلية ، الذكاء الاصطناعي.

تفوقت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “بايدو” على العملاقين الأميركيين جوجل ومايكروسوفت في مسابقة الذكاء الصناعي، المصممة لاختبار مدى قدرة الآلة على فهم لغة الإنسان.

وحققت بايدو، التي يشار إليها غالبا باسم “جوجل الصينية”، أعلى الدرجات في مقياس “تقييم فهم اللغة العام”، الذي يعتبر على نطاق واسع المعيار الأساسي للذكاء الصناعي لفهم اللغة.

وأصبح نموذج شركة بايدو المعروف اختصارا باسم “إرني”، أو “التمثيل المحسن من خلال تكامل المعرفة”، أول من حصل على أكثر من 90 نقطة في الاختبار، متصدرا قائمة المتفوقين في الذكاء الصناعي، التي تهيمن عليها شركات التكنولوجيا والجامعات الأميركية.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى