اتصالات

إريكسون تدعم جهود هيئة تنظيم الاتصالات القطرية لتحضير شبكات الاتصال للتوسعات المستقبلية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع اختيار هيئة تنظيم الاتصالات في دولة قطر مؤخراً على إريكسون لتوفير الحلول والخدمات اللازمة لدعم عمليات تنفيذ الخطوات التحضيرية لتجهيز بنى شبكات الاتصال التحتية للتوسعات الجديدة في دولة قطر، حيث تم مؤخراً توقيع اتفاقية شراكة رسمية في هذا الخصوص. ويتمثل دور إريكسون الرئيسي بموجب هذه الاتفاقية في تقديم وتنفيذ حلولها لهندسة الشبكات وتوفير الخدمات الملحقة بها لصالح الهيئة.

 

وتتولى هيئة تنظيم الاتصالات في قطر مسؤوليات تنظيم قطاع الاتصال، والخدمات البريدية والوصول إلى وسائل الإعلام الرقمية. وتشجع الهيئة وتدعم قطاع مفتوح وتنافسي يقدم خدمات اتصالات متقدمة ومبتكرة وموثوقة للمستهلكين، وفي نفس الوقت حماية حقوقهم ومصالحهم، وإتاحة الوصول إلى وسائل الإعلام الرقمية.

 

وقال باتريك ميلاندر، نائب الرئيس ورئيس وحدة خدمات العملاء في مجلس التعاون الخليجي وباكستان في شركة إريكسون: “نسعى من خلال هذه الشراكة إلى دفع عجلة التحول نحو المجتمع الشبكي في قطر وتوسيع نطاق خدماتنا لدعم احتياجات القطاع والعملاء على حد سواء. وتمثل هذه الاتفاقية نقطة تحول رئيسية في شراكتنا مع هيئة تنظيم الاتصالات القطرية”.

 

وفي ضوء الخطوات الاستراتيجية التي وضعتها هيئة تنظيم الاتصالات ضمن إطار هذه المبادرة، ستشهد دولة قطر التحضير لتوسع شبكات الاتصال في المستقبل من خلال تشييد بنية أنابيب كابلات الاتصال التحتية المطلوبة في الطرق العامة. وستسخر الهيئة حلول إريكسون لهندسة الشبكات في هذا الغرض، حيث تقدم لها أداة متطورة لرسم الخرائط استناداً إلى أحدث نظام المعلومات الجغرافية التي تدعم حفظ بيانات بنية أنابيب كابلات الاتصال التحتية الجديدة التي سيجري تشييدها في ضوء التعاون ما بين وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات وهيئة الأشغال العامة “أشغال”. وسيضمن ذلك سهولة الوصول الميداني إلى البيانات من خلال شبكة إنترنت مصممة خصيصا لتلبية احتياجات العاملين في الميدان.

 

وتعد حلول إريكسون لهندسة الشبكات نظام إدارة للشبكة قابلة للترقية يستخدم التقنيات الجغرافية المكانية للمساعدة على تخطيط وتصميم وصيانة البنية التحتية للاتصالات بكفاءة. وهو يتيح إدارة جميع التغيرات الجارية الداخلية والخارجية بشكل شامل، حيث يمكن تتبع الأجزاء المتحركة بدقة، بما فيها الكابلات والأنابيب والرفوف والبطاقات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى