الرئيسيةالمصارف الذكية

سويسرا: عملة ليبرا فشلت بشكلها الحالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بعد مسلسل الانسحابات الأخير من داعمي عملة فيسبوك الرقمية ليبرا، جاء تصريح الرئيس السويسري حولها ليعلن فشلها بشكلها الحالي للحصول على الموافقة.

وصرّح وزير المالية السويسري والرئيس المنتهية ولايته Ueli Maurer أنه لا يعتقد بوجود فرصة للنجاح أمام ليبرا بشكلها الحالي وذلك بسبب عدم تقبل المصارف المركزية لها. وأضاف أن المشروع بشكله الحالي قد فشل.

وتعتزم فيسبوك إطلاق وإدارة عملة ليبرا من شركة كاليبرا التي تتخذ من جنيف في سويسرا مقراً رئيسياً لها. وترى الدول والحكومات أنه سيكون لها آثار على السياسات المالية العالمية.

وتتوقع فيسبوك إطلاق عملتها رسمياً في يونيو القادم، لكن هذه العقبات التي يراها المشرعون قد تؤجل الإطلاق، خاصة بعد انسحاب عدد من الشركات الداعمة لها.

وتعتزم فيسبوك دعم عملتها ليبرا وتغطيتها بخليط من الأصول كودائع البنوك وديون حكومية يتم رعايتها من قبل حافظ أمين، وذلك لمنع التذبذبات السعرية وإضفاء المزيد من الثقة فيها مقارنة بباقي العملات الرقمية.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى