اتصالات

وزيرا الاتصالات والطاقة يجتمعان بشركات الاتصالات الخليوية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعزيزا للعلاقة التشاركية بين الحكومة والقطاع الخاص في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبغية الوقوف على مطالب واحتياجات القطاع والتوافق على حلول ناجعة تخدم الاقتصاد الوطني، التقت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة يوم الأحد بالرؤساء التنفيذين لشركات الاتصالات الخليوية ( زين، أمنية، أورانج) في مقر الوزارة، وبحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف.

ويأتي هذا اللقاء استكمالاً لسلسلة من الاجتماعات الهادفة الى فتح قنوات التواصل بين الوزارة وبين القطاع، خاصة في ظل التقدم الذي تشهده المملكة من تطور في وسائل تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والزيادة المضطردة لانتشار خدمات الاتصالات في كافة ارجاء الوطن، اضافة الى  الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع في زيادة النمو الاقتصادي وتسريع التنمية الاقتصادية.

وقد تم خلال اللقاء الاستماع الى مطالب الشركات ووجهات نظرهم ومنها تلك المتعلقة بالنفقات التشغيلية للشركات، والآثار التي ترتبت على هذه النفقات خلال العامين الماضيين نتيجة ارتفاعها، حيث تشكل  فاتورة الكهرباء والضرائب الاخرى جزءاً منها، اضافة الى ابرز الخطط والاقتراحات التي ابدتها الشركات للحيلولة دون تكبد نفقات اضافية .

من جهتها بينت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حرص الوزارة الدائم على تهيئة البيئة المناسبة للمستثمرين في قطاع الاتصالات، واهمية تعاون الوزارة وباقي الجهات الحكومية معهم ، مؤكدة على أهمية زيادة كفاءة التشغيل لدى الشركات لضمان توفير خدمات الاتصالات بجودة عالية وبما فيه مصلحة المستهلك الاردني.

وقد أعرب وزير الطاقة الدكتور ابراهيم سيف عن استعداد وزارة الطاقة والثروة المعدنية الدائم للتعاون مع الشركات في بناء انظمتها الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية والصديقة للبيئة، وعن تفهم الوزارة لارتفاع الكلف التي يتحملها المشغلون لقاء ادامة اعمال شبكاتهم وخاصة المتعلقة بالكهرباء، مشيرا الى  اهمية استمرار التعاون لايجاد البدائل المناسبة.

وفي نهاية اللقاء ابدت شويكة تقديرها لشركات الاتصالات على تعاونهم المستمر، مشيرة الى اهمية دراسة الخيارات المطروحة والتشاور للخروج بصيغ توافقيه تخدم مصالح جميع الاطراف.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى