اتصالاتالرئيسية

ما أكثر الموضوعات التي بحث عنها العرب على غوغل في 2019؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تقدم منصة  “غوغل تراندس” بيانات تتيح التعرف على المواضيع التي تصدرت محرك البحث الشهير غوغل في أي مكان في العالم. فماذا عن العالم العربي؟ وما هي أكثر المواضيع التي بحث عنها العرب على غوغل لعام 2019؟

يذكر ان خدمة “غوغل  تراندس” تتيح إمكانية التعرف إلى أكثر المصطلحات التي تم البحث عنها في محرك البحث الشهير غوغل في العالم أو في دول بعينها.

وبالاستناد لهذه التقنية نطلعكم على أكثر الموضوعات التي تصدرت محرك البحث غوغل ببعض البلدان العربية لعام 2019:

في شمال إفريقيا والمغرب بالتحديد تصدر كأس إفريقيا للأمم (الكان 2019) قائمة البحث في غوغل متبوعا بموقع لعبة “free fire” وبعدهما موقع “go4kora” لمتابعة مباريات كرة القدم.

وفي الجزائر جاءت نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2019 هي الأولى وكأس إفريقيا للأمم (الكان 2019) في المرتبة الثانية وتيك توك، الشبكة الاجتماعية الصينية لمقاطع الفيديو الموسيقية، في المرتبة الثالثة.

كأس إفريقيا للأمم (الكان 2019) كان حاضرا أيضا بقوة في تونس متبوعا بموقع “gooal” لمتابعة مباريات كرة القدم.

أما في مصر قام الكثيرون بالبحث عن نتيجة الثانوية العامة 2019 بعدها عن موقع Tazkarti وتبعهما البحث عن الممثلة منى فاروق وأغنية مافيا لمحمد رمضان.

في دول عربية آسيوية قام الكثيرون في السعودية بالبحث عن “ممارس بلس” وهو النظام الموحد لخدمات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومنصة “أبشر توظيف” التي تقدم قائمة بالوظائف المتاحة في السعودية.

العراق شغل البحث فيه نتائج السادس الابتدائي 2019 ونتائج الثالث المتوسط 2019.

في سوريا تصدر المسلسلان دقيقة صمت والهيبة – الحصاد قائمة البحث، أما الأردن جاء برنامج الدعم التكميلي (تكافل)، للاستفادة من أموال ممنوحة للأسر الأردنية، في المقدمة متبوعا بنتائج التوجيهي 2019. وأخيرا في لبنان اهتم أكثر الباحثين بلعبة ببجي، وفق “يورونيوز”.

البيان

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى