الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

اتفاقية تعاون بين وزارة التنمية وبرنامج الأغذية العالمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مع برنامج الأغذية العالمي، لتنفيذ أحد برامج المساعدات للأسر الفقيرة في جميع محافظات المملكة.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات إن الاتفاقية تهدف للوصول إلى الأسر الأكثر حاجة في المملكة للعمل على الحد من الفقر وان الوزارة ستشرف على توزيع 10 الاف طرد غذائي من خلال هذا البرنامج.

وثمنت اسحاقات جهود برنامج الأغذية العالمي التي تسهم في تطوير وتعزيز القدرات الوطنية للحد من الجوع عن طريق توفير الأغذية وغيرها من الموارد اللازمة.

من جهتها، قالت المدير القطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي سارة جوردون جيبسون “يعتبر فصل الشتاء من أصعب الأوقات في العام على الأسر الفقيرة، حيث يجبر البعض على الاختيار بين تزويد مصادر للتدفئة أو الملابس الشتوية أو شراء الطعام، فهذه الطرود الغذائية تعمل على تخفيف الضغط على هذه الأسر وضمان أمنها الغذائي”.

وأضافت ان البرنامج سيركز على دعم الجهود الوطنية للحماية الاجتماعية، تماشيا مع الأولويات الوطنية خاصة وان هذه الشراكة بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي تعد خطوة أولى نحو هذا الاتجاه.

الى ذلك، أوضح الناطق الإعلامي للوزارة أشرف خريس، أن الوزارة ستبدأ العمل بتنسيب اسماء الأسر المستفيدة من البرنامج وتحديد جدول زمني للتوزيع، موضحا أن المساعدات ستشمل توزيع الطرود الغذائية بالإضافة إلى 10 كغم من الطحين.

واشار خريس إلى أن الحصص المقررة ستوزع للمديريات حسب احتياجاتها وسيخصص 400 طرد غذائي لمركز الوزارة لتوزيعها في الحالات الطارئة للأسر المحتاجة في فصل الشتاء.

بدوره، بين رئيس قسم المبادرات الملكية في الوزارة عيسى الهباهبة، أن اختيار الأسر سيجري بالتنسيق بين القسم وضباط الارتباط في المديريات ووفقا لنظام المساعدات الالكتروني وحسب الشروط المعمول بها، مؤكدا ان الاولوية ستعطى للأسر الأشد حاجة والتي لم تتلق اي مساعدات لمدة طويلة.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى