اتصالات

شركة أمنية تعلن اليوم خططها لإدخال الجيل الرابع الى سوق الاتصالات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

من المخطّط أن تعلن شركة أمنية للهواتف المتنقلة ظهر اليوم عن خططها لإدخال خدمات الجيل الرابع الى سوق الاتصالات المحلية، وذلك في ظل التحول الذي تشهده أسواق الاتصالات حول العالم والسوق المحلية نحو مزيد من استخدام خدمات البيانات والإنترنت عريض النطاق.

وتعقد إدارة الشركة اليوم مؤتمرا صحفيا للحديث عن حصولها على ترخيص ترددات الجيل الرابع في النطاق الترددي 1800 ميغاهيرتز والتي تتيح خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق بسرعات وسعات عالية، ومساعيها خلال الفترة المقبلة لبناء الشبكة وتقديم الخدمة في وقت يقدر فيه عدد مستخدمي الإنترنت في السوق المحلية بحوالي 6 ملايين مستخدم.

وكانت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أعلنت الأسبوع الماضي عن حيازة شركة أمنية للهواتف المتنقلة لحزمة ترددات بواقع (10+10) ميغاهرتز في النطاق الترددي (1800) ميغاهرتز، وقامت اليوم بتسديد ثمن هذه الترددات بقيمة 71 مليون دينار، حيث كانت الشركة قد تقدمت بطلب الترخيص في بداية شهر حزيران (يونيو) الماضي وذلك لاستخدامها في تقديم خدمات الجيل الرابع من الاتصالات المتنقلة في المملكة.

ومع تسديد الشركة للمبلغ المطلوب تكون شركة أمنية هي المشغل الثالث الحاصل على ترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع، حيث سبق وأن وافق مجلس مفوضي الهيئة على ترخيص لترددات في نفس النطاق لكل من الشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة (زين) وشركة البتراء الأردنية للاتصالات المتنقلة (أورانج موبايل)، وباشرت كلتا الشركتين تقديم خدمات الجيل الرابع من خلال هذه الترددات تباعاً.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس غازي الجبور أن الترخيص الجديد لشركة أمنية سيسهم في تعزيز المنافسة في تقديم خدمات الاتصالات المتطورة للنطاق العريض، والنهوض بمستوى الخدمة بما ينعكس إيجاباً على مصلحة المشتركين في خدمات الاتصالات في المملكة.

المصدر : صحيفة الغد الاردنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى