اقتصادالرئيسية

فيسبوك تستحوذ على شركة الألعاب الناشئة PlayGiga

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة فيسبوك عن تعزيز اهتمام الشركة في مجال الألعاب بالاستحواذ على شركة PlayGiga الناشئة، والتي يقع مقرها في إسبانيا وتقدم خدمات اللعب السحابية في عدد من البلدان الأوروبية وبعض دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لتكون بذلك الشركة أمام مرحلة جديدة في تقديم خدمات اللعب الخاصة بها بعد تدشين تبويب ألعاب على شبكتها الاجتماعية.

فيسبوك بدورها لم تتحدث عن تفاصيل قيمة الصفقة، لكن صحيفة Cinco Días نشرت أن قيمة الصفقة 70 مليون يورو.

شركة الألعاب الإسبانية PlayGiga من جهتها لم تتحدث كثيرًا عن تفاصيل الاستحواذ والمهام الجديدة، لكنها قالت بأنها ستستمر في تقديم خدمات الألعاب السحابية لكن في مهمة جديدة.

يُشار أن فيسبوك سبق وقدمت خدمة ألعاب مباشرة في ماسنجر وهي تعتمد بشكل أساسي على الخدمات السحابية دون الحاجة لتثبيتها، لذلك من الممكن مع الاستحواذ الجديد التحول إلى مرحلة مختلفة ودمج خدمة ألعابها السابقة مع خدمات الاستحواذ الجديد لتقديم تجربة ألعاب مختلفة وربما منصة منفردة لتدخل بذلك منافسة مع خدمات ألعاب سحابية مثل جوجل ومايكروسوفت.

على كل، ننتظر المزيد من التفاصيل حول هدف أكبر منصات التواصل من هذا الاستحواذ خلال الأسابيع أو الشهور القادمة.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى