الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

الزراعة وجامعة الأميرة سمية توقعان اتفاقية لتحريج 30 دونما

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

وقع وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة ورئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي اليوم الأربعاء، اتفاقية لتحريج 30 دونما في منطقة بيرين، تعمل الوزارة بموجبها على تأمين الغراس والدعم الفني والمراقبة لبرنامج الاستدامة الخاصة بالتحريج فيما تلتزم الجامعة بالتجهيز والمتابعة، وذلك ضمن خطة التحريج الوطني لزيادة المساحات الخضراء التي اطلقتها الوزارة.

وبين الشحاحدة ان الوزارة تعمل ضمن خطة بحيث لا يتم توزيع الغراس والدعم الفني جزافا، بل بعد التعهد والالتزام والتأكد من استدامة هذه الغراس مثل توفر المياه والحماية والدعم الفني والمتابعة الدائمة.

واكد ان الوزارة عملت على التواصل والتنسيق مع عدد من الوزارات من ضمنها وزارة التربية والتعليم والاجهزة الامنية والقوات المسلحة وعدد كبير من المؤسسات لتنفيذ برنامج التحريج واستثمار المساحات داخل تلك المؤسسات وتزويدها بالغراس، مع التأكيد على الدعم الفني وتوفر اسباب الاستدامة ضمن مباني تلك المؤسسات، بالإضافة الى استثمار اطراف السدود واستهدافها بالزراعة واستغلال المياه المعالجة والمياه البنية لهذه الغاية، لافتا الى ان الفترة المقبلة ستشهد عددا من الاتفاقيات مع عدد كبير من المؤسسات والجامعات والوزارات. من جهته بين الرفاعي أن هذه الاتفاقية تنسجم مع استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للجامعة ودورها في خدمة المجتمع وتنميته، مشيرا الى أن دخول الجامعة في مشروع التحريج الوطني انعكاس حقيقي لهذا التوجه. وأكد الرفاعي أهمية هذا المشروع الوطني الذي يتيح الفرصة للجامعة تنفيذ مبادرتها الجديدة (طالب وشجرة)، حيث سيزرع كل طالب من طلبة الجامعة شجرة كل سنة ويتولى العناية بها، وهو ما يعزز ولاء الطالب لوطنه ويقدر معنى الحياة والأشجار، مشيرا الى ان الجامعة ستبذل كل جهد ليكون لدينا غابة تنضاف إلى مساحتنا الخضراء.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى