اقتصادالرئيسية

الملكية الأردنية تؤكد مواصلة تحسين خدماتها بذكرى 56 على تأسيسها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

اكدت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، مواصلة تحسين أدائها المالي وخدماتها الجوية والأرضية، مع مرور 56 عاما على تأسيسها عام 1963.

وبحسب البيان الصادر عن الشركة، اليوم الأحد، عبّر المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر، عن تقدير الشركة للاهتمام المتواصل من الحكومة بمسيرتها والحرص على استمرارها للقيام بواجبها كناقل جوي وطني للأردن، والنتائج المالية الإيجابية التي بدأت الشركة تحقيقها.

ولفت إلى تحقيق أرباح صافية في الشهور التسعة الأولى من هذا العام بلغت بعد الضريبة 3ر24 مليون دينار، وأن خطة التحول الخمسية الجاري تنفيذها منذ نهاية عام 2017 تعتمد على 4 محاور رئيسة، بهدف تحقيق الربحية المستدامة.

وأكد أن الشركة تعمل على تعزيز ترابطية شبكة خطوطها الجوية وتقوية مركز عملياتها التشغيلية من عمان، وتشغيل أسطول مناسب من الطائرات لخدمة برنامج رحلات متواصل يساعد على تحقيق الربحية المنشودة.

وبين أن الملكية ستواصل تقديم أسعار منافسة لمسافريها لتشجيعهم على الاستمرار بالسفر وعرض خدمات جديدة متطورة أمامهم تسهم في تحسين عملية السفر عموما.

وأوضح أن الملكية بدأت عملياتها التشغيلية منذ تأسيسها في مثل هذا اليوم عام 1963 بــ 250 موظفاً وطائرتين من طراز دارت هيرالد و(DC-7) تخدم 3 وجهات، وهي بيروت والقاهرة والكويت، فيما تخدم اليوم 45 وجهة عالمية من خلال 25 طائرة.

ولفت إلى أن السنوات الست المقبلة ستشهد تحديثًا لأسطول الطائرات متوسطة وقصيرة المدى، عبر إدخال 18 طائرة حديثة، منها 15 طائرة تستبدل فيها الشركة الطائرات العاملة في الأسطول حالياً مع إضافة ثلاث طائرات جديدة.

ونوه بأن عدد المسافرين ارتفع من 87 ألف مسافر عام 1964 إلى نحو 3ر3 مليون مسافر مع نهاية العام الحالي، من خلال أكثر من 34 ألف رحلة جوية مقابل 4 آلاف رحلة عند التأسيس.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى