الرئيسيةريادة

“منشد الشارقة” يتوج المصري محمد طارق بلقب دورته الـ12

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

توج الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، مؤخرا، المنشد المصري محمد طارق بلقب برنامج منشد الشارقة بدورته الـ12، الذي تنظمه قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وذلك في الحفل الختامي الذي جمع ستة منشدين عرب، واستضاف المنشد العالمي ماهر زين على مسرح المجاز بالشارقة.

وحل في المركز الثاني المنشد الفلسطيني عبد المجيد عريقات، فيما أحرز المركز الثالث المنشد السوري حسن الجلب، بعد أن حصلوا على أعلى نسب تصويت من قبل الجمهور ولجنة التحكيم التي ضمت كلاً من الفنان التونسي لطفي بوشناق، والمنشد الإماراتي أحمد بو خاطر، والمنشد المصري ونقيب المنشدين في مصر محمود ياسين التهامي.

فيما قدم كل من المتسابقين الجزائري نضال عيمن، والعراقي أركان القيسي، والمغربي إبراهيم إنهض، أجمل ما لديهم من خامات متميزة أظهروا من خلالها امتلاكهم ثقافة إنشادية واسعة وقدرات صوتية لاقت استحساناً وثناءً من لجنة التحكيم والجمهور. وشهدت الأمسية الختامية حضور كل من سعادة محمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وحسن يعقوب المنصوري، أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية في الشارقة، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية العربية التي التقت بالمتسابقين قبيل انطلاق الحفل.

محمد طارق: البرنامج بوابة على الإبداع

وعقب فوزه باللقب، أكد المنشد المصري محمد طارق أن البرنامج بوابة تفتح على الإبداعات والمدارس العربية الإنشادية وإحدى أهم المحطات في مسيرة المبدع، واصفاً فوزه بالحلم الذي تحقق.

وقال: “لا يمكنني وصف شعوري وأنا أتوّج على أرض الشارقة بلقب هو الأغلى على قلبي، فمنذ اللحظة الأولى التي تواجدت فيها بهذا البرنامج سعيت بكل طاقتي لأن أترك بصمتي، وأحقق حلمي بالتواجد أمام لجنة تحكيم كبيرة وجمهور ساندني منذ البداية، ولا يسعني إلا أن أشكر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على هذه الفرصة المهمة التي فتحتها أمام المواهب العربية لتلتقي وتبدع، وأبارك لزملائي جميعهم بدون استثناء وأتمنى لهم مستقبلاً رائعاً”.

ونال المنشد المصري محمد طارق جائزة مالية بقيمة 150 ألف درهم، فيما حصل الفلسطيني عبد المجيد عريقات على مبلغ 100 ألف درهم، والمنشد السوري حسن الجلب على مبلغ 50 ألف درهم.

إبداعات ومواهب عربية

وكانت البداية مع المنشد الفلسطيني عبد المجيد عريقات، الذي توشح بالكوفية الفلسطينية، وبصوت ذهبي صدح من خلاله بأنشودة “الله الله”، التي قدمها بجمال وإتقان، أعقبه المنشد الجزائري نضال عيمن، الذي أنشد “يا قلب زرت” بإحساس كبير مشحون بالشجن الذي عبر من خلاله عن ثقافة واسعة مستلهمة من المدرسة الإنشادية العربية والأندلسية، تلاه المنشد السوري حسن الجلب صاحب الصوت الجميل والحضور المتميز الذي أبدع في تأدية أنشودة “يا خير خلق الله”.

وبصوته الجميل، قدم المشارك المصري محمد طارق أنشودة “مولاي صلّ”، التي ترجمها بخامة صوته العذبة إلى توليفة متقنة من المشاعر والأحاسيس التي نقلها إلى قلوب الجمهور، وتوالت الإبداعات مع المنشد المغربي إبراهيم إنهض الذي أبدع في أنشودة “الله الله يا مولانا”، التي تألق فيها بحضوره الواثق وصوته العذب.

وهذه المرة الثانية التي يتوج بها مشارك مصري باللقب، بعد أن نال المنشد محمود هلال لقب الدورة التاسعة من منشد الشارقة العام 2016، لتحضر مصر من جديد عبر المنشد محمد طارق وتتربع على عرش البرنامج.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى