اقتصادالرئيسية

استثمار الضمان يبدأ تنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي اتفاقية للبدء بتنفيذ مشروع إنشاء المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لتغذية الفنادق التي تملكها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وفروعها.

وقالت رئيس صندوق الاستثمار خلود السقاف في تصريح صحفي السبت إن إنشاء المحطة الثالثة في غور الرامة بقدرة 5 ميجاواط يأتي استكمالا للمشروع الذي بدأ في نيسان الماضي لإنشاء محطتين للطاقة الشمسية في منطقة وادي الاردن (غور كبد) ومحافظة الزرقاء بقدرة 10 ميجاواط ، حيث سيبدأ تشغيل هاتين المحطتين خلال النصف الاول من العام المقبل.

واشارت إلى ان تشغيل هذه المحطات سيؤدي لتحقيق وفر سنوي في نفقات المؤسسة بنحو 7 ملايين دينار.

يذكر ان الصندوق يمتلك استثمارات مباشرة وغير مباشرة في مجال توليد وتوزيع الكهرباء، بالإضافة الى عدد من مشاريع الطاقة المتجددة وبحجم استثمارات كلي يتجاوز 100 مليون دينار.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى