اتصالات

شويكة تدعو لقاعدة بيانات لسيدات الأعمال الأردنيات والخليجيات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

دعت وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، سيدات الأعمال في الأردن ودول الخليج الى ايجاد قاعد بيانات للاعمال ورؤس الاموال التي تملكها سيدات الاعمال لدى الجانبين لزيادة التواصل وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وقالت شويكة خلال ترأسها يوم أمس الأربعاء إحدى جلسات العمل المنعقدة ضمن فعالايات منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني ان الاردن لديه كثير من الجميعات التي تعنى بالمراة وسيدات الاعمال مشيرة الى المكانة العالية التي حققتها المرأة الاردنية ووصولها الى قبة البرلمان ومشاركتها السياسية في الأحزاب وغيرها.

وأضافت شويكة في جلسة العمل التي جاءت بعنوان ” تعزيز التواصل بين سيدات الاعمال الاردنيات والخليجيات في بناء شراكة اقتصادية وتجارية مشتركة ” ان الاردن لديه خبرات واسعة وايدي عاملة تتميز بها عن اي دوله اخرى، داعية سيدات الاعمال الخليجيات ان تزيد من صلة التواصل مع سيدات الاعمال الاردنيات لتبادل الخبرات بينهما.

وشدّدت خلال الجلسة التي حضرتها سيدات اعمال اردنيات ومن قطر والبحرين والسعودية والكويت على ضرورة ان يكون هناك الية عمل واضحة للتواصل بين سيدات الاعمال الاردنيات وسيدات الاعمال الخليجيات.

بدورها أكدت نائب رئيس منتدى سيدات الاعمال القطريات ورئيسة لجنة الاسر المنتجة في غرفة تجارة وصناعة قطر الشيخة نور بنت جاسم ال ثاني وجود تحد يواجه سيدات الاعمال الخليجيات والاردنيات يتعلق بسبل التواصل المشترك.

وطالبت سيدات الاعمال الخليجيات والاردنيات بمد خطوط التواصل لايجاد علاقات جيدة بين الدول العربية بما ينعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي في البلدان العربية، موضحة ان سيدات الاعمال في قطر يتميزن بوجود حاضنة اعمال تجمعهن.

المصدر : وكالة الأنباء الاردنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى