الرئيسيةتكنولوجيا

الذكاء الصناعي يحل مشكلة قطعة موسيقية لم تكتمل منذ مئات السنين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدأت نتائج الاعتماد على التقنيات الجديدة وعلى رأسها تقنيات الذكاء الاصطناعي ، بدأت النتائج في الظهور عالميا وعبر قنوات مختلفة .

بمساعدة الذكاء الاصطناعي، يسعى فريق دولي من الخبراء الموسيقيين إلى إتمام سيمفونية لودفيج فان بيتهوفن العاشرة غير المكتملة.

وذكرت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه زونتاجس تسايونج” الألمانية أن الفريق الدولي الذي يضم علماء موسيقى ومؤلفين موسيقيين وعازف البيانو الأمريكي روبرت ليفين وخبراء كمبيوتر، يعمل على هذا المشروع.

وأكدت متحدثة باسم شركة الاتصالات الألمانية “دويتشه تيلكوم” ردا على استفسار من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إجراء هذا المشروع الذي بادرت به الشركة.

وبحسب البيانات، فإنه من المنتظر أن تقدم أوركسترا بيتهوفن في مدينة بون الألمانية العرض الأول للسيمفونية عقب إتمام المشروع في 28 أبريل المقبل. وتحتفل ألمانيا العام المقبل على نطاق واسع بمرور 250 عاما على ذكرى ميلاد المؤلف الموسيقي الشهير (1770 – 1827).

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى