تكنولوجيا

إريكسون تتعاون مع إيمج نيشن أبوظبي على إطلاق قناة تلفزيون جديدة باللغة العربية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت إريكسون اليوم عن توقيعها عقد حصري متعدد السنوات لبث المحتوى الإعلامي مع إيمج نيشن، والتي تعد من أبرز شركات تطوير المحتوى الإعلامي على مستوى منطقة الشرق الأوسط. ويشمل العقد خدمات البث وإدارة الملفات وخدمات الأرشفة لقناة Quest عربية التلفزيونية الجديدة المقرر إطلاقها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

 

وستتوفر القناة الجديدة مجاناً للمشاهدين، وستبث برامجها على مدار الساعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعد Quest عربية مشروعاً مشتركاً بين كل من إيمج نيشن أبوظبي وديسكفري كوميونيكيشنز (Discovery Communications)، شركة البرامج التلفزيونية الأولى في العالم. وستقدم Quest عربية مزيجاً من البرامج الجديدة المنتجة إقليمياً إلى جانب مجموعة من البرامج الثقافية والوثائقية المعربة من مكتبة ديسكفري الواسعة الزاخرة بالبرامج الواقعية.

 

وقال كارل فون دوسا، مدير عام القنوات في إيمج نيشن: “يضمن لنا التعاون مع شركة رائدة في هذا المجال مثل إريكسون تبني أرقى المعايير الدولية في إدارة عمليات البث وإدارة الملفات الخاصة بقناة Quest عربية. ويأتي هذا الاتفاق ضمن إطار المنهجية التي نعتمدها في  تعهيد المهام لمصادر خارجية، حيث يسمح تقديم إريكسون هذه الخدمات لفريق Quest عربية أن يركز طاقم العمل في القناة على مهمتهم الأساسية والتي تتمثل بتطوير مجموعة برامج عربية تلبي أذواق المشاهدين في المنطقة بأسرها”.

 

وأضاف: “تحظى إريكسون بمكانة بارزة على الصعيد العالمي وسجل حافل في مجال توفير أفضل الخدمات، ونحن نتطلع إلى العمل معاً لتقديم محتوى مميز يلبي تطلعات 45 مليون أسرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. كما يسرنا أن نساهم في دعم مركز إريكسون الإعلامي المتنامي في twofour54، من خلال هذا الاتفاق”.

 

من جانبها، قالت رافية إبراهيم، رئيسة إريكسون منطقة الشرق الأوسط و شمال شرق أفريقيا: “يشهد قطاع التلفزيون في المنطقة تطورات متسارعة بفضل قاعدة راسخة من شركات الإذاعة المحلية والدولية التي تعمل فيها. ويتمثل دورنا في مساعدة هذه الشركات على اغتنام الفرص المتاحة في الأسواق ضمن بفضل هذه التطورات”.

 

وأضافت: “نتطلع إلى التعاون مع شركة إيمج نيشن على إطلاق هذه القناة الواقعية الجديدة، والتي يترقبها المشاهدون بفارغ الصبر. ويتمتع المشاهدون ضمن منطقة الشرق الأوسط باهتمام كبير بالمحتوى الأصيل المنتج باللغة العربية ، وتحن فخورون بالدور الهام الذي نؤديه في توفير هذه الخدمة على مدار الساعة من مركزنا الجديد في أبوظبي. تمتلك شركتنا خبرات عالمية ومحلية ومعارف واسعة في مجال إدارة عمليات البث، هذا يؤهلنا لتلبية متطلبات شركات المحتوى الإعلامي على أكمل وجه”.

 

يذكر أن إريكسون أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن شراكة مع twofour54. وقامت إريكسون بموجب هذه الشراكة بإنشاء مركز إعلامي في أبوظبي لخدمة العملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وما حولها. وسوف تنضم Quest عربية إلى مجموعة متنامية من القنوات التلفزيونية التي تديرها إريكسون عمليات بثها من هذا المركز.

 

بدوره، قال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لشركة إيمج نيشن أبوظبي: “تعد الشراكة مع إريكسون مثال هام على المزايا التي يوفرها التواجد ضمن منطقة twofour54 والعمل تحت مظلة هيئة المنطقة الإعلامية، والتي تجمع أفضل الخبرات المحلية والإقليمية والدولية في مكان واحد يقع في قلب مدينة أبوظبي”.

 

يذكر أن حلول إريكسون توفر مجموعة من أشهر وأرقى البرامج التلفزيونية الدولية في جميع أنحاء العالم، وتدعم عمليات عدد من أكبر وأعقد منصات الفيديو في العالم، وتساعد كبريات العلامات التجارية العالمية في قطاع المحتوى على تقديم خدمات وبرامج ذات جودة تلبي الأذواق الشخصية للمستهلكين على مدار الساعة. وتدعم إريكسون عمليات أصحاب المحتوى، وشركات الإذاعة، ومقدمي خدمات التلفزيون عبر الكابل والأقمار الصناعية، وشركات الاتصال، حيث تسعى لدفع عجلة التحول نحو المجتمع الشبكي في قطاع التلفزيون. وتوفر إريكسون العديد من الحلول الشاملة والمتكاملة التي تشمل شبكات توصيل المحتوى الإعلامي، ومنصة إريكسون ميدياروم (Ericsson Mediaroom) وتسجيل الفيديو السحابي (Cloud DVR)، حيث ساهمت إريكسون في رسم ملامح العديد من التطورات في قطاع التلفزيون على مدى أكثر من 20 عاماً، وفي مقدمتها التلفزيون الرقمي، والتلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت، والتلفزيون عالي الدقة. وتعمل الشركة على إطلاق خدمات متطورة جديدة في وقت قريب مثل التلفزيون فائق الدقة (UHDTV) والنطاق عالي الديناميكية (HDR). كما تحمل إريكسون في جعبتها العديد من براءات الاختراع وقد حصلت على خمسة من جوائز إيمي التقنية (Technical Emmy).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى