اتصالاتالرئيسية

ضرائب على شركات الانترنت الامريكية في كندا بداية من ابريل 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

فيما يبدو انه بداية خلاف جديد بين كندا وبين الولايات المتحدة الامريكية ، تفكر حكومة الاولى في تفعيل ضريبة جديدة سيتم فرضها على عدد من الشركات الامريكية في البلاد.

وقالت تقارير هذا الاسبوع ان كندا تعتزم فرض ضريبة على شركات الإنترنت العملاقة مثل آمازون، وجوجل ، وفيس بوك، على غرار ضريبة الخدمات الرقمية الفرنسية، التي تسببت في توتر بين باريس وواشنطن.

وقال وزير المالية الكندي بيل مورنو للصحافيين: “كنا واضحين للغاية، نريد ضمان أن تدفع الشركات الرقمية حصة عادلة من الضرائب في بلدنا”، وأضاف “هذا يعني أننا سنمضي قدماً في فرض الضريبة”.

ودعا رئيس الوزراء جاستين ترودو خلال حملته الانتخابية التي أعادت الليبراليين إلى السلطة في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، إلى فرض ضريبة بـ 3% على الشركات الرقمية التي تبلغ إيراداتها في كندا ما لا يقل عن 40 مليون دولار كندي (30 مليون دولار أمريكي) ويتخطى دخلها في العالم مليار دولار كندي.

ووفقاً لبيانات حزب ترودو، فإن فرض ضريبة على الإعلانات عبر الإنترنت، التي قد تبدأ في 1 أبريل المقبل، ستدر ما يقدر بـ 540 مليون دولار كندي على الخزينة الكندية في السنة الأولى، لترتفع إلى 730 مليون دولار بحلول 2023.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى