الرئيسيةشبكات اجتماعية

السويد تحظر نشر الاباء لصور اطفالهم على شبكات التواصل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اذا كنت تعيش في السويد ، او تنوي ، عليك الحذر من ارتكاب امر عادي جدا في باقي دول العالم ، لكنه سيصبح فعل يعاقب عليه القانون في السويد قريبا .

وستبدأ السويد مع بداية العام المقبل، تطبيق القانون الجديد لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، والذي سيعتبر نشر الآباء لصور أطفالهم على وسائل التواصل الاجتماعي، أمراً قد يكون مخالفاً للقانون.

وفق صحف محلية ، يتم الآن تقييم مدى توافق بنود اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، مع القوانين السويدية ومعايير وكيفية تطبيقها.

وكانت أكدت أمينة المظالم لشؤون الطفل، إليزابيث داهلين، أن ما جاء في الاتفاقية الأممية الخاصة بالأطفال، لم تحظر مشاركات صور الأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك وإنستغرام ويوتيوب، لكنها تنظم هذه المشاركة بشكل يحول دون انتهاك خصوصيته دون موافقة منه.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى