الرئيسيةريادة

مؤتمر طريق الحرير يوصي بتطوير تشريعات الريادة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أوصى مؤتمر طريق الحرير الرابع بضرورة تطوير التشريعات والأنظمة بما يمكن الأعمال الريادية من الاستمرار والتوسع والوصول الى العالمية.

وأوصى المؤتمر الذي اختتمت فعالياته مساء السبت بإطلاق صندوق للريادة تكون مهمته الاساسية دعم المشاريع الريادية المتخصصة بتقديم حلول ابداعية لشركات الاعمال التقليدية.

وأكدت توصيات المؤتمر الذي نظمه ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني بالتعاون مع جمعية الريادة والابداع الاردنية والاتحاد الاوروبي، أهمية ايجاد حوافز خاصة لرجال الاعمال الذين يعملون على تسهيل دمج رياديي الاعمال بشركاتهم.

وأطلق المؤتمر الذي حضره 500 رجل اعمال من داخل وخارج المملكة منصة “دلني” بالتعاون مع غرفتي تجارة و صناعة عمان، بهدف المواءمة بين الريادي صاحب الفكرة او المشروع واصحاب الاعمال بحيث يستفيد رجل الاعمال من الافكار الابداعية للريادي بتوظيفها في شركته؛ وبالمقابل يتمكن الريادي من اكتساب الخبرات الادارية والمالية والفنية التي تمكنه من انشاء شركته الخاصة مستقبلا.

واكدت توصيات المؤتمر أهمية تسويق ومتابعة منصة شجرة الاعمال (B2B Tree ) والتي تسعى لتسويق المنتجات الاردنية والفلسطينية عبر توفيرها قاعدة بيانات ضخمة تضم رجال الاعمال من الاردن وفلسطين وتركيا وجمعيات رجال اعمال عالمية.

وتوفر منصة شجرة الاعمال معلومات عن رجال الاعمال في هذه الدول ونوع الشراكات المطلوبة والفرص المتوفرة.

وأكدت توصيات المؤتمر أهمية التواصل بين اصحاب الاعمال والمال وبين اصحاب الفكر الريادي وبما يحقق الفائدة المرجوة لكلا الطرفين.

يذكر ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني تأسس عام 2011، ويضم بعضويته ما يزيد على 250 عضوا من مختلف القطاعات الاقتصادية، ويأخذ على عاتقه المساهمة بتنمية الاقتصاد الوطني وتحفيزه عبر إقامة المؤتمرات والمعارض بشكل دوري والتشبيك بين رجال الاعمال بالمملكة وفلسطين.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى