اتصالاتالرئيسية

أكاديمية أمنية لأمن المعلومات وكاسبرسكي ….. ورشات لتمكين المرأة الأردنية في مجال الأمن السيبراني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بهدف تعزيز تمثيل المرأة في مجال الأمن السيبراني، وإيجاد قوة عاملة أكثر شمولاً في مجال التكنولوجيا، نظمت أكاديمية أمنية لأمن المعلومات وكاسبرسكي، دورات تدريبية للنساء المشاركات في مبادرة SHETECHS، إحدى مبادرات جمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ) إنتاج)، والتي تُعنى بتمكين المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمساهمة في التحول إلى الاقتصاد الرقمي في ظل المبادرة الملكية ريتش 2025.

وخلال الدورات التدريبية التي عقدت في عمّان يومي 24 و 25 والكرك يومي 26 و 27 تشرين الثاني، تم إعطاء المشاركات مجموعة شاملة عن الاتجاهات والمجالات الرئيسية في الأمن السيبراني، مثل التحليل الجنائي الرقمي، وهجمات التهديد المستمر المتقدم (APT)، والهندسة العكسية، وحماية الشبكات، وأمن نقاط النهاية.

وقال أمير كنعان، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في كاسبرسكي، “ملتزمون بدعم جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن من خلال تزويد النساء بأدوات تكنولوجية مطورة للاستفادة من أعمالهن، تمثل ورش العمل هذه أولى الخطوات الإيجابية العديدة التي يمكن أن نتخذها من أجل تحسين بيئة العمل، وزيادة نسب النساء في مجال الأمن السيبراني، وبالتعاون مع شريكنا أكاديمية أمنية لأمن المعلومات، يمكننا تمكين النساء بالمعلومات والمهارات اللازمة لتولين وبجرأة أدوار وظيفية في الأمن السيبراني”.

وعلى الصعيد العملي، شاركت المتدربات في منصة تدريب على محاكاة الحماية الأمنية التفاعلية من كاسبرسكي (KIPS)، وكيفية التعامل بشكل أفضل في حال وجود تهديد أمني والقدرة على اتخاذ القرارات الملائمة للتخفيف من هذه المخاطر، وبالتالي تزويدهن بالخبرات اللازمة ليكن قادرات على معالجة قضايا مماثلة في مواقف العالم الحقيقي.

من جانبه، قال أمجد فروقة رئيس دائرة الجودة و أمن المعلومات واستمرارية العمل في شركة أمنية: “تساعد ورش العمل هذه على فهم التحديات التي تواجهها النساء، وستساعدنا أيضاً على تزويدهن بما يحتجن إليه لشغل مناصب أفضل في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ونفخر بقدرتنا على مساعدة كاسبرسكي لتحقيق هذا الهدف وإشراك المزيد من النساء في صناعة التكنولوجيا في الأردن والمنطقة ككل”.

ومن المقرر أن تواصل أكاديمية أمنية لأمن المعلومات وبالتعاون مع كاسبرسكي شركائها في هذا المجال، تنظيم دورات تدريبية مماثلة لمختلف المؤسسات التعليمية في جميع محافظات المملكة في العام المقبل.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى