الرئيسيةريادة

مذكرة تفاهم ضمن مبادرة (ض) لإثراء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت مؤسسة ولي العهد واللجنة الوطنية للنهوض باللغة العربية مذكرة تفاهم في مجمع اللغة العربية الأردني؛ للتوجه نحو مجتمع المعرفة للتعاون حول تنفيذ مبادرة “ض” الهادفة إلى الحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة، والعمل على تطوير تقنيات تمكنها رقمياً وإثراء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية.

ووقّع الاتفاقية عن اللجنة الوطنية رئيسها الدكتور خالد الكركي، وعن مؤسسة ولي العهد مديرتها التنفيذية الدكتورة تمام منكو.

وتعدّ المذكرة إطار عمل مشترك لمأسسة عملية التواصل والتنسيق بين اللجنة الوطنية ومؤسسة ولي العهد، بهدف دراسة سبل صناعة المحتوى الرقمي العربي الحامل للقيمة المعرفية في المجالات الخدمية المتنوعة؛ والاستفادة من تقنيات المعلومات والاتصالات، واستحداث معاجم لغوية، وتفعيل حقل الترجمة من العربية وإليها في مختلف المجالات العلمية والإنسانية.

وجاءت المذكرة انطلاقاً من رسالة اللجنة الرامية إلى إنصاف اللغة العربية وإحلالها مكانها اللائق بها في جميع مجالات الحياة العلمية والعملية، وحرصاً من مؤسسة ولي العهد على العمل لبناء مستقبل مشرق لشباب الأردن، وتوجيههم للمشاركة في خدمة وتطوير مجتمعاتهم وتولّي مسؤولية القيادة، وتحفيزهم نحو الابتكار والريادة، وانبثاقاً من المبادرات التي أطلقتها في جميع محافظات المملكة. حضر توقيع الاتفاقية أمين عام المجمع الدكتور محمد السعودي، ومدير الشؤون الإدارية والمالية، وفريق الإعلام والعلاقات العامة، إلى جانب فريق عمل من مؤسسة ولي العهد.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى