الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

لوياك توفر للشباب الاردني فرص تدريبية تؤهله للدخول الى سوق العمل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تهدف لوياك الأردن من خلال برامجها المتعددة الى زيادة فرص الشباب وخصوصا الشباب الجامعي في الحصول على وظيفة وعلى تمكينهم من خلال تنمية قدراتهم ورفع كفاءاتهم في سوق العمل ضمن برامج معدة مسبقا تمكنهم من اكتساب المهارات والخبرات الحياتية والعملية اللازمة لتمكينهم من الانخراط في مجتمعهم بصورة فاعلة، فضلا عن إشراكهم في الورشات التدريبية والتدريب العملي في الشركات والخدمة المجتمعية بهدف تقليص الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات النظام التعليمي.

كما ويتركز عملها على الفئة العمرية بين 16 – 24 عاما، لتضمن لها مستقبلا مهنيا، مستقلا، مثمرا، ومليئا بالإنتاج والنجاح الذي بدوره سيسهم في تحقيق التنمية المستدامة في الأردن ويعمل على مكافحة البطالة وتفعيل دور الشباب في المجتمع والاقتصاد وكافة جوانب الحياة في المملكة.

ولقد كان للنجاحات التي تحققت في البدايات الأثر الأكبر والحافز الأهم لنا جميعا في لوياك على المضي قدما في تفعيل قدراتنا وجهودنا الذاتية لأجل ترجمة هذه الانجازات الى حقيقة وواقع تسهم مع الآخرين في القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني في رفع مستوى الشباب وتنمية قدراتهم للدخول في سوق العمل بما يحقق ذواتهم ويساعدهم على تحمل مسؤولية أسرهم ومجتمعهم.

وبعد اكثر من عقد من الزمان اعلنت ” لوياك” انها تمكنت من خلال برامجها المتنوعة وشراكاتها المتعددة من توفير فرص تدريبية لأكثر من 12,500 طالب وطالبة. كما أن أكثر من 8,500 فرصة تدريبية قد أثمرت عن توظيف طلابها في مجالات متعددة. بالإضافة الى ذلك قدم متطوعو ” لوياك” من الشباب والشابات أكثر من 250,000 ساعة عمل تطوعي ساهمت باحداث تأثير ايجابي على المجتمع المحلي في كافة أنحاء المملكة.

كما وحصل 68% من خريجي لوياك ذكورا واناثا على وظائف بدوام كامل، بالإضافة الى أن جميع المستفيدين من برامج لوياك يساهمون ويشاركونبشكل فعال ومؤثر في الارتقاء بمجتمعاتهم المحلية وشكلوا اضافة نوعية وقدوة ايجابية لهذه المجتمعات.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى