الرئيسيةريادة

هبة قنديل أول سيدة تحصل على رخصة منزلية لتصنيع الخل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تعتبر هبة قنديل مثالا للمرأة المثابرة الناجحة صاحبة العقلية الإنتاجية التي تمكنت، وخلال سنوات قصيرة ، من امتلاك مشغل لتصنيع الخل الطبيعي في منزلها بالزرقاء ويحمل اسم ” مشروع هبة الطبيعة للمنتجات الطبيعية ” مسطرة قصة نجاح في مشاريع تمكين المرأة اقتصاديا.

وتروي قنديل لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) قصة نجاحها الإنتاجية حينما حصلت عام 2012على أول رخصة منزلية في محافظة الزرقاء لتصنيع خل التفاح الطبيعي، بعد ان تم تكريمها عام 2012 من قبل جلاله الملك عبدالله الثاني خلال حفل تكريم عمال الوطن وذلك بترشيح من وزارة العمل في الزرقاء.

وتتابع ان الديوان الملكي العامر وبتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني قام بتزويدها بالمعدات اللازمة لتكبير مشروعها كونها بحاجة الى تكبير خطوط إنتاجها، حيث تمكنت من الحصول على رخصة للأعمال المنزلية في الزرقاء، في حين تم دعم مشروعها من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ” USAID ” عام 2014 وتزويدها بمعدات وتجهيزات أخرى لتنويع إنتاجها .

وتقول هبة الحائزة على جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز والتي تم اختيارها عام 2017 من قبل مشروع مساندة الأعمال المحلية لتكون إحدى قصص النجاح في أسبوع الريادة العالمي، انها الآن تبيع منتجاتها في المولات ومحلات السوبرماركت والمهرجانات والمعارض المختلفة ، حيث أن مشروعها وفر فرص عمل لعدد من السيدات ما بين 8 -20 سيدة عاملة .

وتبين قنديل أنها حصلت العام الماضي 2018 على قرض واحد من مؤسسة الإقراض الزراعي في الزرقاء بقيمة 4600 دينار من أجل تصنيع الخل ودبس التمر وماء الورد وتطوير أعمالها، إذ تقوم الآن ببيع منتجاتها في الأسواق المحلية وتعمل على تدريب السيدات على إنتاج الخل .

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى