الرئيسيةريادة

” صواريخ يوريكا” ……. أجواء تنافسية حارة بين 20 طالب أردني في نهائيات مسابقة ” يوريكا” الوطنية للتكنولوجيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

يشهد مقر أكاديمية ” يوريكا” -المتخصصة بالتعليم الهندسي والتكنولوجي للصغار والشباب- في عمان حاليا اجواء تنافسية حارة بين عشرين طالبا اردنيا من 20 مدرسة في المملكة قدموا مشاريع تقنية للفوز بالمراكز الثلاثة الاولى في مسابقة ” يوريكا الوطنية للتكنولوجيا 2019″ في دورتها الاولى. 

وتوافد من صباح اليوم الى مقر الاكاديمية أعداد كبيرة من طلبة المدارس حول المملكة والاهالي والمتخصصين للاطلاع على مشاريع المتأهلين للمرحلة النهائية من مسابقة يوريكا الوطنية للتكنولوجيا ٢٠١٩ والتصويت لمشاريعهم المختارة في المسابقة التي تحمل اسم ” يوريكا روكتس”. 

وتضمنت المسابقة – التي تعتزم ” يوريكا” جعلها مسابقة سنوية –  تقديم الطلاب لمشاريع تقنية من وحي افكارهم وعملهم وابتكارهم تتوزع في خمسة اتجاهات وهي : الالكترونيات، وانترنت الاشياء، وتطوير الالعاب الالكترونية والبرمجة، والروبتكس، والطاقة البديلة.

وجرى اختيار الطلاب العشرين من قبل لجنة متخصصة من الخبراء والاكاديمين من بين 46 طالبا اردنيا خاضوا غمار التصفيات الاولية للمسابقة التي فتحت ابوابها لاستقبال المشاريع في منتصف شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) الحالي، حيث تؤكد الاكاديمية اهمية تحفيز الصغار والشباب على المنافسة في المجال الهندسي والتقني لتأهليهم في المستقبل ليكونوا مبتكرين في هذه المجالات.

ووتهدف المسابقة الى رفع قدرات الطلاب في الجانب العملي والتطبيقي في مواضيع التكنولوجيا المتقدمة مثل انترنت الاشياء والروبتكس، وزيادة حماس الطلاب وزيادة شغفهم بالتكنولوجيا والهندسة، وتعميم فكرة التقدير للمشاريع المتميزة ما يجعل اصحابها من الشباب مصرين على مواصلة العمل والتطور في المستقبل.

وأكاديمية ” يوريكا ” هي عبارة عن أكاديمية متخصصة بالتكنولوجيا تسعى لإعداد الأطفال ليصبحوا مهندسين ورواد تكنولوجيا في المستقبل.

وتعتبر يوريكا التي انطلقت في العام 2014، أول أكاديمية متخصصة في التعليم التكنولوجي والهندسي في العالم العربي للأطفال في عمر (6-16 سنة)، ودربت لغاية الان أكثر من 4 الاف طالب في الهندسة والتكنولوجيا ولديها مكاتب في عمان والزرقاء وتوسعت إلى مدينة العقبة من خلال شركاء وهي تسعى ايضا للتوسع خارج الاردن.

وتطور أكاديمية ” يوريكا ” مناهج متكاملة ومبسطة في مجال التعليم التكنولوجي والهندسي بهدف سد الفجوة التكنولوجية بما يتناسب مع متطلبات العصر ورغبة الطلبة في تعلم التكنولوجيا.

وفيما يلي اسماء الطلاب العشرين المتنافسين على المراكز الثلاثة الاولى في المسابقة: 

جود عمر اللوزي مدارس اليوبيل

سيف ناصر الزاغا The international Academy Amman IAA

عمر صفوان المدني مدارس اليوبيل

ريان محمد حمدان مدارس الرضوان – Alridwan Schools

حمزة محمود أبو سير مدارس الاتحاد

تقي الدين صدام المسعيدين الكلية العلمية الإسلامية

زاهي سمير الصدر Sands National Academy Schools Official روضة و مدارس أكاديمية ساندس الوطنية

رعد رامي غطاس franciscan sisters school Amman-Jordan

آدم احمد الجعبري مدارس ميار الدولية

يزيد يعقوب راشد Al hassad Schools | مدارس الحصاد التربوي

إيليا رمزي السهاونة National Orthodox School

عناية مرعي

(ليث داني) أيمن حامد المدارس العمرية- ثانوية البنين الجاردنز

محمد صالح عثمان المدارس المستقلة

ميرة قاسم شرشير المدرسة النموذجية / الجامعة الاردنية

أنس محمد عريقات مدارس العقيق العالمية -Al-Aqeeq International Schools

آدم احمد أسعد مدرسة ابو بكر الرازي الثانوية

مؤمن رائد السكافي مدارس ميار الدولية

نفيسة مرعي

خير الدين عبد الحميد ابزاخ Prince Hamzah bin Al Hussein Schools

جواد أمجد قورشة الكلية العلمية الإسلامية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى