الرئيسيةريادة

اختتام فعاليات الأسبوع العالمي للريادة 2019 في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

رعت صاحبةُ السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، حفل ختام فعاليات الأسبوع العالمي للريادة 2019، الذي ينضمه، وللسنة الحادية عشرة على التوالي، مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة، بمشاركة أكثر من 30 مؤسسة من مختلف القطاعات والهيئات والمؤسسات الحكومية والجامعات والمؤسسات غير الربحية والجمعيات والهيئات الدبلوماسية، بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال ودورها في دعم الاقتصاد، وتسليط الضوء على تجارب ريادية الشابة، وقصص نجاح أردنية.

 وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إن المركز سعى منذ نشأته إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع الأردني، ولا سيما لدى فئة الشباب، وعمل على دفع النّمو الاقتصادي؛ لزيادة رفاهية المجتمعات، فكان بذلك مركزاً إقليمياً يشار إليه بالبنان، محققاً رؤى صاحبةَ السمو الملكي الأميرةَ سميةَ بنت الحسن المعظمة، بالنهوض بقطاع الريادة، وتوفير الدّعم للرياديين، الذين هم قادة التقدم وأساس البناء.

وأكد الرفاعي على اقتدار وحرفـية المركز في احتضان التظاهرة، من خلال تنسيق جهود المؤسسات والمنظمات الداعمة والناهضة في المجال الاقتصادي والتنموي، وتمكين الشباب من أخذ أدوارهم الحقيقية في عملية البناء، مشيداً بالمحاور التي طرحها الأسبوع، والمتمثلة في التعليم، وتشبيك المؤسسات الريادية، والسياسات والقوانين، والشمولية، شاكراً الراعي الرسمي للأسبوع شركة أمنية، وكافة الشركاء، والإعلاميين، والمؤسسات الحكومية والخاصة، وكل من أسهم في انجاح الفعالية

ومن جانبه أعرب مدير المركز محمد عبيدات عن فخره بتكاتف الجهات المشاركة والداعمة لإنجاح الفعاليات، مثمناً النهج المبذول لتمكين الشباب الأردني، ورفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطن، موضحاً أنه تم عقد  264 فعالية في مختلف محافظات المملكة، وبنسبة تجاوزت 50% خارج عمان.

ومن جانبها أشارت مديرة الاتصال المؤسسي في شركة أمنية نيكول شاهين، إلى أن رعاية الفعالية تنبع من القناعة بأهمية تعزيز بيئة ريادة الأعمال وتسليطه الضوء على الأفكار والتجارب الريادية الملهمة، ودعم روادها في البدء بمشاريعهم، وتشجيعهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للحياة، مما يسهم في تحفيز الاقتصاد الوطني.

وأكدت شاهين على أهمية الفعاليات والأنشطة التي وفّرت فرصة ثمينة لطلبة الجامعات، ولرواد الأعمال للالتقاء بالشركات الداعمة والممولة للمشاريع والأفكار الإبداعية والمبتكرة مشيدة بنتائج الفعاليات، وفوائدها العظيمة على مستوى جمهور المشاركين والرياديين والمؤسسات ذات العلاقة، ما يدفع الشركة لتكرار التجربة في السنوات المقبلة.

وكرم رئيس الجامعة في ختام الحفل، الذي أقيم على مدرج الصداقة في الحرم الجامعي، الراعي الرسمي و مؤسسات الإعلام الأردني، والشركاء الاستراتيجيين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى