الرئيسيةريادة

20 طالبا أردنيا يتنافسون في نهائيات مسابقة ” يوريكا” الوطنية للتكنولوجيا ….. تنعقد الخميس المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

الغد – ابراهيم المبيضين

قالت المؤسسة والمديرة التنفيذية لأكاديمية ” يوريكا”-المتخصصة بالتعليم الهندسي والتكنولوجي للصغار والشباب- المهندسة أفنان علي يوم امس بان 20 طالبا اردنيا في الفئة العمرية من 10 الى 16 سنة تأهلوا للمنافسة على نهائيات الدورة الاولى لمسابقة يوريكا الوطنية للتكنولوجيا 2019.

وقالت علي بان هؤلاء الطلاب – الذين ينتمون الى مدارس مختلفة خاصة وحكومية في المملكة – سينافسون على ثلاثة مراكز في المسابقة الوطنية التي استحدثتها ” يوريكا” مؤخرا وتحمل اسم ” يوريكا روكتس” ، والتي ستنظم النهائيات لها يوم الخميس المقبل.

واكدت علي بان هذه المسابقة – التي تعتزم ” يوريكا” جعلها مسابقة سنوية – تضمنت تقديم الطلاب لمشاريع تقنية من وحي افكارهم وعملهم وابتكارهم تتوزع في خمسة اتجاهات وهي : الالكترونيات، وانترنت الاشياء، وتطوير الالعاب الالكترونية والبرمجة، والروبتكس، والطاقة البديلة.

واكدت بان لجنة متخصصة من الخبراء والاكاديمين قد اختارت الطلاب العشرين الذي تأهلوا للنهائيات، من بين 46 طالبا اردنيا خاضوا غمار التصفيات الاولية للمسابقة اليت فتحت ابوابها لاستقبال المشاريع في منتصف شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) الحالي، مؤكدا اهمية تحفيز الصغار والشباب على المنافسة في المجال الهندسي والتقني لتأهليهم في المستقبل ليكونوا مبتكرين في هذه المجالات.

واوضحت علي بان الاهداف العامة للمسابقة – وهي الاولى من نوعها – تتمثل في رفع قدرات الطلاب في الجانب العملي والتطبيقي في مواضيع التكنولوجيا المتقدمة مثل انترنت الاشياء والروبتكس، وزيادة حماس الطلاب وزيادة شغفهم بالتكنولوجيا والهندسة، وتعميم فكرة التقدير للمشاريع المتميزة ما يجعل اصحابها من الشباب مصرين على مواصلة العمل والتطور في المستقبل.

واكدت علي كذلك اهمية مثل هذه الفعالية في نشر فكرة التعليم التكنولوجي وأهمية تعليمه للأطفال في الوطن العربي، مشيرة الى أن هدف “يوريكا” على المديين المتوسط والطويل هو إنشاء جيل عربي مبتكر قادر على إنتاج التكنولوجيا وتصنيعها مستقبلا.

وقالت علي بان ” يوريكا” ستعمل تكرار هذه المسابقة الوطنية لتعميم فكرة السباق والمنافسة في المجال التقني وتعميمها على اكبر من الطلاب والشباب مستقبلا.

وأكاديمية ” يوريكا ” هي عبارة عن أكاديمية متخصصة بالتكنولوجيا تسعى لإعداد الأطفال ليصبحوا مهندسين ورواد تكنولوجيا في المستقبل.

وتعتبر يوريكا التي انطلقت في العام 2014، أول أكاديمية متخصصة في التعليم التكنولوجي والهندسي في العالم العربي للأطفال في عمر (6-16 سنة)، ودربت لغاية الان أكثر من 4 الاف طالب في الهندسة والتكنولوجيا ولديها مكاتب في عمان والزرقاء وتوسعت إلى مدينة العقبة من خلال شركاء وهي تسعى ايضا للتوسع خارج الاردن.

وتطور أكاديمية ” يوريكا ” مناهج متكاملة ومبسطة في مجال التعليم التكنولوجي والهندسي بهدف سد الفجوة التكنولوجية بما يتناسب مع متطلبات العصر ورغبة الطلبة في تعلم التكنولوجيا.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى