اقتصادالرئيسية

لوحات ذكية لحالة الطرق بدبي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أعلن مدير عام هيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر الطاير، مؤخرا إنجاز 65 بالمئة من مشروع التوسع في الأنظمة المرورية الذكية للهيئة .

وقال الطاير في بيان صحافي  إن المشروع يستهدف زيادة نسبة تغطية شبكة الطرق الرئيسة بالإمارة بالأنظمة المرورية الذكية من 11 بالمئة حاليا إلى 60 بالمئة .

وأوضح ان أهداف المشروع تتمثل في تحسين زمن رصد الحوادث والازدحامات في طرق الإمارة، عبر عدة حزم، تشمل تركيب 116 كاميرا، و100 جهاز لكشف الحوادث وتعداد المركبات، وتركيب 114 جهازاً لحساب زمن الرحلات ومعدل السرعات، و17 محطة استشعار لحالة الطقس .

وتشمل الحزم تنفيذ أعمال البنية التحتية المتعلقة بالمشروع مثل الأعمال المدنية لتمديد شبكة الألياف البصرية للاتصال بين الأجهزة الموقعية والأنظمة المركزية، التي تغطي قرابة 450 كيلومتراً .

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى