ريادة

شويكة تبحث مع مدير مايكروسوفت تسريع تنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بحثت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة مع مدير عام شركة مايكروسوفت الاردن حسين ملحس تسريع تنفيذ برنامج الحكومة الالكترونية بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

وكانت الوزارة قد قامت وبالتعاون مع شركة “مايكروسوفت الأردن” ببناء منصة إلكترونية مركزية لتبادل البيانات  (نظام الربط البيني)، والاتفاق على تنفيذ مشاريع من شأنها ان تساهم في تعزيز امن وحماية المعلومات وزيادة الفعالية والانتاجية في مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية في المملكة، فضلاً عن توفير نظام موحّد لإدارة أداء هذه المؤسسات على الصعيد الوطني، حيث تعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال المنصة على تصميم وإطلاق حوالي 18 خدمة إلكترونية متكاملة لعدد من المؤسسات الحكومية حتى نهاية العام الجاري.

  وقد اكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اهمية تطوير البرامج للمضي قدما في مشروع مفتاح البنية التحتية، وهو ما يتطلبه تنفيذ برامج التحول الالكتروني في الوزارات والجهات الحكومية، مشيرة الى العلاقة المتميزة بين الوزارة ومايكروسوفت الاردن، والى اهمية المشاريع التي يعمل عليها الطرفان في رفع سوية الاردن في تكنولوجيا المعلومات، واشادت بالجهود التي تبذلها  الشركة في التعاون مع القطاعات التعليمية والخاصة وغيرها، بما يعزز  مكانة الأردن كدولة رائدة في المنطقة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واكدت اهمية تعاون الطرفين، والعمل بتنسيق تام للوصول الى الاهداف المشتركة.

    من جانبه، اكد حسين ملحس، مدير عام شركة مايكروسوفت الأردن، اهمية المشاريع التي تعمل عليها شركة مايكروسوفت بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والالتزام والوقت والجهد الذي تتطلبه عملية تقديم خدمات متكاملة  تصل إلى مختلف فئات المواطنين في أنحاء المملكة، وبما يتماشى مع مساعي الشركة لدعم الخطة الوطنية في المملكة بما يتعلق بهذا الشأن، وذلك من خلال المشاريع التي ستنفذها الشركة وتوفير البرمجيات اللازمة لمشاريع الحكومة، مشيرا الى ان شركة مايكروسوفت تعمل من خلال شركائها في المملكة بما ينسجم مع الإستراتيجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال ما تقدمه الشركة من استشارات وتدريب ودعم فني ونقل المعرفة والاستثمار في شتى المبادرات والمشاريع إلى جانب دعم المشاريع المحلية.

وقد قامت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة بجولة في اقسام شركة مايكروسوفت اطلعت خلالها على المهام التي يقوم بها العاملون في الشركة، كما التقت بعدد من الطلاب الذين تقوم الشركة بتدريبهم في مجال تكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

    1. نرجو منكم استخدام اي من المتصفحات التالية لمشاهدة الموقع: فايرفوكس، جوجل كروم، انترنت اكسبلورر النسخة الثامنة أو أحدث

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى