اتصالاتالرئيسية

رابطة GSMA تعلن عن المتحدثين المشاركين في سلسلة مؤتمرات “موبايل 360 – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

 أعلنت رابطة GSMA امس عن أسماء المتحدثين في سلسلة مؤتمرات “موبايل 360 – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، والتي تنعقد في 26 و27 نوفمبر الجاري في دبي.

وتقام الفعالية التي تستمر ليومين في فندق ريتز كارلتون دبي في جميرا بيتش ريزدنس، وتجمع قادة القطاعين العام والخاص لمناقشة دور تكنولوجيا الجوّال في تغيير المشهد وبناء مستقبل أفضل للمواطنين والشركات على حد سواء. وتوفر الفعالية لممثلي الشركات فرصة لتعميق معرفتهم حول التقدم المُحرز في مجال التقنيات التحويلية مثل الجيل الخامس (“5 جي”)، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي في المنطقة، وذلك من خلال مجموعة من العروض الرئيسية وجلسات النقاش وورش العمل.

وفي سياق تعليقه على المؤتمر، قال جواد عباسي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في رابطة GSMA: “تنطوي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تنوع كبير، فبينما تبحث بعض الأسواق عن إقامة شراكات عالمية على مستوى شبكات الجيل الخامس، لا يزال البعض الآخر في طور النمو. ويسلط مؤتمرنا لهذا العام الضوء على تأثير التقنيات الجديدة والتحويلية ومتطلبات النجاح في الأسواق الناشئة. ولدينا مجموعة متميزة من المتحدثين رفيعي المستوى ونتطلع للترحيب بممثلي الشركات الذي سينضمون إلينا في المؤتمر هذا العام”.

من جانبه، قال الدكتور أحمد بن علي، نائب الرئيس الأول للاتصال المؤسسي في مجموعة اتصالات: “تطوّر قطاع الاتصالات مع إطلاق تقنية الجيل الخامس، ويحظى التحول الرقمي بمكانة هامة في أعمالنا ومبادراتنا الحكومية. ويكشف هذا المؤتمر العالمي الهام عن الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الاتصالات، كما يوفر منصة فريدة لكبار المديرين التنفيذيين لمشاركة آرائهم والحصول على نظرة ثاقبة حول الاتجاهات والتقنيات الجديدة في القطاع. ويتماشى هذا الأمر مع استراتيجيتنا للمشاركة الفعالة ودعم المبادرات الرقمية الكفيلة بإحداث تأثير قوي في المجتمع”.

وخلال مؤتمر موبايل 360 – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سوف يناقش أكثر من 450 من الرؤساء التنفيذيين وكبار المدراء التنفيذيين من كبرى الشركات في المنطقة القضايا والاتجاهات الأكثر إلحاحًا في مجال الجوّال. وتضم قائمة المتحدثين كلّا من معالي عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب كل من جون جوستي، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية في رابطة GSMA، وماتس جرانرايد، عضو مجلس الإدارة والمدير العام لرابطة GSMA، بالإضافة إلى:

حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في شركة “اتصالات”

ناصر سليمان الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية

مروان الحايك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ألفا لبنان

عماد كريدية، رئيس مجلس الإدارة ومدير عام هيئة أوجيرو للاتصالات

عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة “دو”

عادل حامد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات

خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة المؤسسية لمجموعة اتصالات

فراس أجار، مستشار عام مجموعة “زين”

سكوت جيجنهايمر، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في مجموعة “زين”

الدكتورة بثينة غرمازي، مدير إدارة التطوير الرقمي في مجموعة ممارسات البنية التحتية بالبنك الدولي

الدكتور كمال شحادة، الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية – مجموعة اتصالات

إيزابيل مارو، رئيس صناعة الاتصالات الرقمية لدى المنتدى الاقتصادي العالمي

هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية

عادل شاكري، مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات بدب

باهر عصمت، نائب الرئيس لشؤون إشراك أصحاب المصلحة في الشرق الأوسط لدى هيئة تنظيم أسماء النطاقات الدولية للإنترنت “الآيكان”

كيدوس أسفاو، رئيس شراكات الابتكار والتكنولوجيا، اليونيسيف

جواد عباسي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في رابطة GSMA

إرهون باش، الأمين العام للرابطة التركية لمشغلي الاتصالات المتنقلة m-TOD

لينغ وو، رئيس مجلس الإدارة المشارك لاتحاد CBSG

حنا زغلول، الرئيس التنفيذي لشركة قعوار للطاقة

طوني عيد، الرئيس التنفيذي لدى تريس ميديا إنترناشيونال

آندرو حنا، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى عمانتل

سامي سعيد، مدير الاستراتيجية لدى اتصالات تونس

عمر ييش، مدير التسويق بالإنابة لدى تركسل\

حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في العمليات الدولية – مجموعة اتصالات

روبرت ميدلهرست، نائب الرئيس للشؤون التنظيمية الدولية – مجموعة اتصالات

كيفن شو، نائب رئيس تسويق المنتجات اللاسلكية، هواوي

أوتو ويليامز، نائب الرئيس ورئيس الشراكات الاستراتيجية لشركات التكنولوجيا المالية والمشاريع في منطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى فيزا

ميشيل جينيت جيرفايس، نائب الرئيس لعلوم البيانات العالمية في منطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى فيزا

برنامج مؤتمر جوّال 360 – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تغطي فعاليات اليوم الأول مجموعة من الموضوعات التي تشمل جلسات حول أثر تقنية الجيل الخامس وكيفية تطبيقها في المنطقة، وأمن وخصوصية البيانات في إنترنت الأشياء، والاستدامة وتأثير تكنولوجيا الهوية البيومترية القابلة للارتداء.

ويركز اليوم الثاني على تأثير الاتصال الذكي الذي يجمع بين الذكاء الاصطناعى وإنترنت الأشياء في خلق مجموعة من الخدمات والفرص التجارية الجديدة. ستكون هناك أيضًا جلسة متعمقة تبحث في تنفيذ المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

رعاة مؤتمر جوّال 360 – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وتضم قائمة رعاة المؤتمر كلا من شركة “اتصالات” (الرعاي المضيف)، وفيزا (الراعي الرئيسي)، ودارك ماتر وهواوي (رعاة الصناعة)، والمصرية للاتصالات (راعي الجوّال)، وإريكسون، وفيسبوك وتاتا كوميونكيشنز (رعاة السلسلة الداعمون).

وتمثل رابطة GSMA مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 400 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تنظم الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات “المؤتمر العالمي للجوال” الرائدة في القطاع والتي تعقد سنوياً في برشلونة ولوس أنجلوس وشنغهاي، بالإضافة إلى سلسلة المؤتمرات الإقليمية “موبايل 360”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى