اقتصادالرئيسية

المالية: تخفيض الضريبة على المركبات تدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكدت وزارة المالية أن القرارات والإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة، ضمن الحزمة التنفيذية الثانية للبرنامج الاقتصادي، والمتعلقة بتخفيض الضريبة على مركبات الكهرباء، وإلغاء ضريبة الوزن على المركبات والاستعاضة عنها بضريبة 4 بالمائة من قيمة السيارة، ستصبح نافذة خلال الأسبوع القادم.

وبينت الوزارة أنه فيما يتعلق بتغير نسب الاستهلاك وبما يؤدي الى تخفيض الضريبة المستحقة على تخليص السيارات جمركياً، يتطلب قراراً من مجلس الوزراء وتعديل النظام المعمول به في دائرة الجمارك وفقاً لذلك.

وأوضحت الوزارة، في بيان صادر عنها، أن هذه القرارات تحتاج أن تمر بمراحل دستورية واجبة التنفيذ، ليتم إقرارها من قبل مجلس الوزراء، وصدور الإرادة الملكية السامية، ليصار الى نشرها في الجريدة الرسمية وتصبح سارية المفعول.

وأضافت أنه ومن منطلق أهمية تنشيط قطاع المركبات سوف تعمل الحكومة على سرعة استكمال اجراءات التعديل على نظام الضريبة الخاصة حتى يتسنى للمواطن والمستثمر في هذا القطاع السير بإجراءات التخليص على المركبات وفق التخفيضات الضريبية المعدلة في أسرع وقت.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى