الرئيسيةريادة

شركة ( Repzo ) تستقطب استثمار بقيمة 750 الف دولار …… بقيادة مجموعة جبار للانترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تمكنت شركة ريبزو الأردنية الرائدة في مجال إدارة عمليات الموظفين الميدانية من الحصول على استثمار بقيمة 750,000 دولار أمريكي.

تقدم شركة ريبزو حلول لتتبع ومراقبة الموظفين الميدانيين كمندوبي المبيعات ، مندوبي الدعاية الطبية ، والفنيين.يمكّن تطبيق ريبزو المتوافر لأنظمة تشغيل iOS والأندرويد الموظفين من إدخال أنشطتهم الموسومة جغرافيا، مما يمكّن مدراءهم من مراقبة وتقييم أدائهم من أي هاتف ذكي ، جهاز لوحي أو حاسب محمول. وتتنوع الأنشطة التي يمكن القيام بها عن طريق هذا التطبيق من أخذ الملاحظات والصور إلى ملء الاستمارات وإرسال طلبات الشراء.

وتضمن هذا الاستثمار بقيادة مجموعة جبار للانترنت، أرزان من الكويت، وآدم تك من الاردن، وشروق لاستثمارات ورؤوس الأموال  من دبي بالإضافة الى مجموعة من مستثمرين افراد. وتعتبر هذه المرحلة خطوة مهمة نحو توسيع خدمات ريبزو، والتي تقدّم خدماتها حالياً في سبعة بلدان، لتصل لأسواق أخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولتفتتح مكاتب جديدة لها في السعودية والإمارات ومصر. وفي تعليقه على ذلك يقول حسان عتمة المدير التنفيذي لريبزو “لقد احتاج هذا الأمر جهداً كبيراً من الفريق للوصول لهذه المرحلة المهمة، ونحن نعمل على جعل ريبزو كنموذج مشابه لشركة Salesforce في الشرق الأوسط”.

ومن جهته صرح حسام خوري، رئيس مجموعة جبار للانترنت، وهي من أوائل المستثمرين في الشركة: “لقد حققت ريبزو نمواً كبيراً منذ نشأتها ومن الواضح أنها قادرة على أن تصبح المزود الرائد لخدمات إدارة العمليات الميدانية عن طريق الهاتف المحمول في المنطقة. ونحن نتطلّع للعمل مع شركائنا المستثمرين الجدد لمساعدة فريق ريبزو على تحقيق رؤيته”.

كما أضاف ليث زريقات الشريك في ​​​​​​​​​مجموعة ارزان المالية للتمويل والاستثمار بأننا نؤمن بالشركات التي يقودها مؤسسون ذوو رؤيا بعيدة يدفعهم حس عالي تجاه مهمة أو قضية من شأنها تحسين واقع معين أو خلق واقع جديد أفضل. نفضل الاستثمار بفرق تُظهر تلاؤم قوي بين المؤسسين والسوق الذي يستهدفونه، فضلاً عن المهارات التكاملية التي ستمكنهم من الاستمرار لمدى بعيد وتحمل العبء. وجدنا أن فريق      ريبزويوافق فلسفتنا بالاستثمار في الأشخاص والمواهب الاستثنائية، ونحن متحمسون لمساعدتهم في نموهم وتوسعهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي تعليقه على ذلك قال شاين شين – الشريك المؤسس في شركة شروق للاستثمارات “إنها لحظة مثيرة لنا أن نستثمر في شركة برمجيات أخرى، حيث بدأ استعمال “البرمجيات كنموذج عمل” بالانتشار مؤخراً في المنطقة، ولا شك لدى شركة شروق للاستثمارات من أن هذه هي الموجة التالية التي ستقود الشرق الأوسط بعد قطاعات المنصات والتوصيل والتكنولوجيا المالية . ولقد انضممنا لهذه الرحلة لنقوم بمساعدة ريبزو لتصبح شركة البرمجيات الرائدة في مجال إدارة القوى الميدانية ولإيصالها للعالميّة. أغلب البرمجيات المتوافرة حالياً مصممة للأعمال المكتبية بينما أغلب الموظفين لا يعملون خلف مكاتبهم. وهذه هي الموازنة التي نرغب بحلها مع ريبزو، والتي تمتلك المئات من العملاء المميزين مع معدل احتفاظ بهم يصل إلى 95%”.

وبعد حصولها على حصة كبيرة من سوق إدارة العمليات الميدانية ، تتوجه أنظار ريبزو الآن نحو التوسع الجغرافي باستعمال التمويل الجديد بالإضافة لتحسين مزايا التتبع عن طريق ال جي بي اس، واستعمال قدرات الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعرف على الصور.

تم تأسيس شركة ريبزو عام 2017 من قبل حسان عتمة ومعتز عتمة وأيمن عتمة كحل لأتمتة قوى المبيعات باستعمال إمكانيات متقدمة في إدارة العمليات الميدانية . وقد أتت فكرة هذه الشركة لحسان أثناء محاولته حل مشاكل عمل أسرتهم والمتخصص في تصنيع وتوزيع المنتجات التجميلية. ومنذ ذلك الوقت أصبحت ريبزو حلاً لا غنى عنه للعديد من الشركات المهمة في قطاع السلع الاستهلاكية والقطاع الطبي لتتبع ومراقبة موظفيهم الميدانيين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق