الرئيسيةريادة

اطلاق فعاليات أسبوع الريادة العالمي في الاردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

 أطلق مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، اليوم الأحد، فعاليات أسبوع الريادة العالمي للسنة الحادية عشرة على التوالي، برعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وبالتزامن مع 170 دولة حول العالم.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي في مؤتمر صحفي أقيم في مجمع الملك الحسين للأعمال للإعلان عن الفعاليات، إن المركز يسعى من خلال هذه الفعاليات إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع الأردني، ولا سيما لدى فئة الشباب، ويعمل على توظيفها للمساهمة في تحويله إلى مركز إقليمي للريادة.

وأكد أن هذا المسار يقع ضمن أولويات الجامعة، في طرح برامج وتخصصات فريدة من نوعها، على مستوى الوطن والمنطقة؛ وهو ما يواكب التطور الذي يشهده العالم في هذا المجال، ويحقق رؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن بالنهوض بقطاع الريادة، وتوفير الدعم لإعداد جيل من الريادين المتميزين.

وشكر الرفاعي حاضنة أمنية لريادة الأعمال “The Tank” الراعي الرسمي للأسبوع، حيث سيعقد في الأسبوع ما يقارب 250 فعالية متضمنة ورش عمل وأنشطة في كافة محافظات المملكة بالتشارك مع أكثر من 30 داعما من مختلف القطاعات والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات والمؤسسات غير الربحية؛ ليتم تسليط الضوء على محاور التعليم، والسياسات والقوانين، والتشبيك مع المؤسسات الريادية الداعمة، إضافة إلى محور الشمولية.

وأعرب مدير المركز محمد عبيدات، عن فخره بجهود المركز طيلة السنوات الماضية الرامية إلى إبراز البيئة الريادية الأردنية المتكاملة مع جميع الشركاء والقطاعات، من خلال هذا الأسبوع؛ والاحتفاء بثقافة الريادة والاطلاع على قصص النجاح المتميزة، مثمناً دور الشباب في لعب الدور الأبرز في دفع العجلة الاقتصادية للمملكة.

وأعربت مديرة الاتصال المؤسسي في شركة أمنية، نيكول شاهين، عن اعتزاز أمنية وحاضنتها لريادة الأعمال The Tank بشراكتها ودعمها لأسبوع الريادة العالمي GEW، الذي يعدّ واحداً من أكبر الفعاليات التي تحتفل بالمبتكرين وأصحاب الشركات الناشئة، لدورهما الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية من خلال خلق الوظائف وفرص العمل.

وأشارت شاهين، إلى توافق أهداف أسبوع الريادة العالمي مع أهداف حاضنة The Tank في نشرهما لثقافة الريادة بين الشباب والمجتمع ككل، ودورهما في توفير البيئة الملائمة لرعاية المشاريع المبتكرة، مستعرضة أبرز إنجازات حاضنة أمنية في هذا المجال، والخدمات التي تقدمها للرياديين الشباب وأصحاب المشاريع الناشئة.

يذكر أن هذا الأسبوع الذي تمتد فعالياته حتى 24 تشرين الثاني الحالي، يعد أكبر حدث عالمي للاحتفاء بالمبتكرين ومبدعي فرص العمل الذين يطلقون الشركات الناشئة؛ لتحقيق أفكارهم على أرض الواقع، ودفع النمو الاقتصادي وزيادة رفاهية المجتمعات وخلاله تنظم الآلاف من الأحداث والمسابقات؛ لتلهم الملايين بالانخراط في النشاط الريادي، والتشبيك بين المتعاونين المحتملين والمرشدين و المستثمرين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى