الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تختبر توثيق الهوية عبر فيديو السيلفي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

خبرة فيسبوك بمجال التعرف على الوجوه ليست جديدة، وهي قادرة على التعرف على وجه أي مستخدم من صورة أو فيديو والإشارة إليه، والآن تختبر الشركة طريقة جديدة لتوثيق الهوية عبر فيديو سيلفي للوجه عبر الكاميرا الأمامية.

ويقوم إعداد الميزة عبر أخذ لقطة فيديو سيلفي للوجه من عدة اتجاهات وزوايا رؤية بطريقة مشابهة لما تفعله الهواتف الذكية مثل Face ID.

تدّعي فيسبوك أنه لن تتمكن أية جهة من الحصول على ما تخزنه عنك من فيديوهات سيلفي وستقوم بحذف المقطع بعد مرور شهر على تسجيله، كما أنها لا تحتاج إلى حساس عمق بل يكفي لقطة فيديو للتعرف على الوجه وتوثيق الهوية.

ولا يوجد ما يؤكد أن فيسبوك قد تطلق هذه الميزة بالفعل والتي ستواجه بسببها عاصفة كبيرة من مشاكل الخصوصية والدعاوى القضائية.

يذكر أن فيسبوك قامت بتبسيط سياستها في قبول صور الهوية الشخصية من أجل توثيق الهوية عند طلبها في مرحلة ما من مراحل استعادة الحسابات المتوقفة، بحيث يمكن قبول أخذ صورة للهوية عبر كاميرا الهاتف الذكي بوضعها على أي سطح مستو.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى