الرئيسيةتكنولوجيا

محكمة بداية الكرك تعقد أول جلسة محاكمة عن بعد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

عقدت محكمة بداية الكرك اليوم الخميس أول جلسة محاكمة عن بعد، برئاسة رئيس المحكمة القاضي الدكتور بسام التلاهين وعضوية القاضي نائب رئيس المحكمة طه الخرشه في قاعة المحاكمة.

وقال التلاهين: إن وزارة العدل اطلقت مشروع المحاكمة عن بعد في شهر تموز الماضي بهدف تسريع اجراءات التقاضي وتقليل الوقت والجهد بالاعتماد على التقنيات الحديثة في سماع الشهود والنزلاء، بالإضافة الى مساعدة المشرع في اجراء التقاضي لبعض من ارتكب جرائم خطيرة والذين يتعرضون للخطر اثناء نقلهم من مراكز الاصلاح والتخفيف على النزلاء من اعباء نقلهم الى المحاكم وتأخيرهم في الحضور، مما ينعكس ايجابا في تحقيق العدالة الناجزة التي ركزت عليها الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبدالله الثاني لتطوير مرفق القضاء وما انبثق عنه من تعديلات قانونية وأهمها استخدام التكنولوجيا والوسائل الالكترونية في الاجراءات القضائية.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى