الرئيسيةتطبيقات ذكية

وقف ترخيص “التطبيقات الذكية” وتعديل فرق التعرفة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قررت هيئة تنظيم قطاع النقل وقف منح التراخيص لشركات التطبيقات الذكية وتعديل نظام نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية ليصبح فرق التعرفة ما نسبته 30% عن الأجرة المعتمدة لسيارات التكسي الاصفر اعتبارا من 1-1-2020.

كما قررت الهيئة وقف منح التراخيص لمكاتب خدمة السيارات الفخمة “الليموزين”، وإعادة تفعيل اللجنة الرقابية المشكلة.

ووجهت الهيئة كتابا لادارة ترخيص السواقين والمركبات تقول فيه، “نظرا لتزايد أعداد السيارات غير الحاصلة على تصاريح للعمل للعمل على تقديم خدمات التطبيقات الذكية والفوضى الحاصلة في القطاع نتيجة عمل تلك السيارات”.

وأوعزت الهيئة بالتعميم على كافة مراكز الترخيص لعدم تجديد ترخيص أي سيارة تعمل على نقل الركاب من خلال التطبيقات الذكية، الا بعد التأكد من وضع الطبعة الجانبية والمحددة بالتعليمات.

يشار الى ان أصحاب التكسي الاصفر نفذوا اليوم اعتصاماً امام هيئة تنظيم النقل البري للنظر في مطالبهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى