الرئيسيةريادة

اطلاق نافذة لدعم المطورين المستقلين في صناعة الالعاب الالكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

الغد – ابراهيم المبيضين 

 اعلن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يوم اول من امس رسميا عن اطلاقه نافذة لدعم مطوري الالعاب الالكترونية ماديا لتمكينهم من تطوير تطبيقاتهم الخاصة لالعاب الموبايل ونشرها وتسويقها.

وجاء الاعلان عن هذه النافذة على هامش فعاليات المؤتمر العالمي لصناعة ألعاب الموبايل (Pocket Gamer Connects Jordan) التي اختتمت اعمالها يوم امس بمشاركة خبراء محليون وعالميون وعشرات الشباب ومطوري الالعاب واصحاب شركات ريادية من الاردن ولبنان ومصر والخليج يعملون في مضمار الالعاب الالكترونية.

وبحسب ما اعلن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية جاء اطلاق هذه النافذة تحقيقا لأهداف الصندوق في دعم الجهود والبرامج التي تهدف الى بناء قدرات المواطنين بما يعزز مستوى كفاءاتهم وقدراتهم الإنتاجية خاصة في مجال صناعة الألعاب الالكترونية.

واوضح الصندوق بان اطلاق النافذة الجديد يهدف الى  توفير ادوات للمطورين المستقلين والشركات الناشئة في الأردن لتعزيز قدراتهم وتطوير اعمالهم، ومساعدة الشباب على تطوير أفكارهم وتعليمهم أسس تصميم الألعاب الإلكترونية وإنتاجها، والمساهمة في التشبيك بين الشباب الأردني المهتمين في المجال والشركات العالمية..

 وقال الصندوق ان النافذة تهدف الى تنمية عقول الشباب الأردني المبدع وتوفير الفرصة لهم للعمل على تطوير أفكارهم وتنميتها لتصبح على حيز الوجود، وبناء قدرات الشباب واكسابهم المهارات التقنية اللازمة لتطوير الألعاب الالكترونية على مستوى العالم.

وانطلقت يوم السبت في مجمع الملك الحسين للاعمال فعاليات المؤتمر العالمي لصانعي ألعاب الموبايل Pocket Gamer Connects والذي انعقد على مدار يومين بالتعاون مع القمة التاسعة لصناعة الألعاب الإلكترونية ورابطة صانعي الألعاب الأردنية بالشراكة مع شركة ( Steel Media ) البريطانية.

واستضاف القمة مختبر الالعاب الالكترونية الاردني الذي يعد واحدا من المبادرات الرئيسية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية. 

وشارك في المؤتمر العالمي العام الحالي اكثر من 400 مشاركا من الشباب ومطوري الالعاب من الاردن ومصر ولبنان والمغرب، الى جانب خبراء محليين وعالميين متخصصين في صناعة الاتصالات والالعاب الالكترونية، كما انعقد على هامش القمة معرضا لمطوري الالعاب والشركات العاملة في هذا المضمار لعرض افكارهم والعابهم امام جمهور المشاركين.

وانعقدت خلال القمة العديد من الجلسات التي تناولت صناعة الالعاب الإلكترونية الأردنية والأردن وتوجهات الصناعة عالميا واحدث توجهاتها، وجلسات نقاشية عن كيفيات تحقيق الأرباح والإيرادات، وجلسات عن أدوات التطوير في التصميم، كما تناولت جلسات اخرى مواضيع تاسيس شركات الالعاب وما هي المتطلبات الجديدة في عالم صناعة الالعاب وخصوصا في منطقة الشرق الاوسط، وافضل الطرق للحصول على تمويل، والى اين وصلت صناعة الالعاب الالكترونية العالمية مع ظهور تقنيات حديثة مثل الجيل الخامس.

وقال الشريك التقني لمختبر الألعاب الإلكترونية- المدير التنفيذي لشركة “ميس الورد”، نور خريس، ـ بان هذا المؤتمر يعتبرالأول من نوعه في الشرق الاوسط، حيث قدم صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الدعم للمطورين المستقلين الاردنيين واعضاء مختبر الألعاب الأردني الفاعلين والشركات الاردنية للمشاركة في هذا الحدث الكبير.

 واكد خريس اهمية المؤتمر في اطلاع الشباب والمطورين الاردنيين على احدث توجهات صناعة الالعاب الالكترونية العالمية، وتسليط الضوء على المطورين وصناعة الالعاب في الاردن والمنطقة.

 واشار الى اهمية استفادة الشباب من النافذة الجديدة لدعم مطوري الالعاب الالكترونية والتي اعلن عنها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يوم السبت

واكد المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” انتاج” نضال البيطار اهمية انعقاد مثل هذه القمة العالمية في عمان لافادة الشباب ومطورين الالعاب الاردنيين بالخبرات والمعرفة حول صناعة الالعاب.

واشار البيطار الى تميز وتفوق الشباب الاردني وشغفه الكبير بهذه الصناعة، لافتا الى اهمية دعم مثل هؤلاء الشباب في صناعة تشهد نموا متزايد حول العالم لا سيما مع الانتشار الكبير لاستخدام الانترنت والهواتف الذكية.

 وتعقد ” بوكيت جيمر” قمتها ” بوكيت جيمر كونيكت” من سنوات في أوروبا : بريطانيا وفنلندا وغيرها من الدول كواحد من أكبر المؤتمرات المعنية بصناعة الألعاب الإلكترونية في أوروبا، ويشارك فيه بالمعدل 3000 مشارك من 50 دولة حول العالم.

ويشكل انعقاد هذا المؤتمر فرصة للشباب الاردني ومطوري العاب إلكترونية للاطلاع على المحتوى الجديد في صناعة الألعاب الإلكترونية من خلال أفضل الخبراء العالميين، بدءاً من توجهات القطاع وأدوات التطوير وصولاً إلى الرؤى المستقبلية، اضافة الى فرص التشبيك مع الشركات العالمية المتخصصة.

وضمت قائمة المتحدثين في القمة العام الحالي ممثلين من شركات مثل Zynga وiDreamSky وEpic Games وWargaming وغيرها، الذين شاركوا خبراتهم وأفكارهم وتحليلاتهم مع الحضور.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق