الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

مصري يبني بيته بالكامل من المخلفات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في بيته البسيط على أطراف القاهرة، جلس تيمور الحديدي يحكي قصة مثيرة عن المواد التي استخدمها في بنائه، وهي، من الألف إلى الياء، مستخرجة من المخلفات.

فكل ركن في البيت يحاكي الطبيعة، وكل شئ بالمكان مصنوع من المخلفات، حتى أخشاب الطاولات التي تبدو متآكلة، فقد أخرجت من البحر وأعيد استخدامها.

البيت بأكمله، الذي استغرق العمل به 4 سنوات، بني من المخلفات، حتى جدرانه التي تحميه من البرودة والحرارة، حسبما يقول الحديدي مالك البيت الواقع في منطقة الشيخ زايد القريبة من العاصمة المصرية. 

ويأمل الحديدي أن يتم التوسع في تنفيذ فكرته، التي تهدف لإعادة تدوير المخلفات الصلبة، وترشيد استهلاكها بشكل آمن وغير مكلف.

وتحدث الحديدي لـ”سكاي نيوز عربية” قائلا: “لو نفذ المشروع على مستوى أكبر سيوفر كثيرا جدا لأنها مخلفات من دون تمن ونحن فقط سننقلها”.

وكشف عن المواد التي استخدمها في بناء بيته، مضيفا: “جربنا أكثر من نوع من المخلفات. بدأنا بعبوات بلاستيك مملوءة بالرمال، واستعملنا قنينات زجاجية وإطارات سيارات وخشب قديم من بيوت أو قصور. المادة الأساسية والجديد هنا في البيت هي الخرسانة”.

تصميم غير معتاد بدا عليه البيت، حتى بالنسبة لأصحابه الذين اعتادوا العيش في حي الزمالك الراقي، لكن هذا المكان يستجمون فيه بعيدا عن الازدحام والتلوث في القاهرة

وتقول هنية زوجة الحديدي: “الحياة هنا مختلفة تماما، هادئة ونستطيع التحدث مع بعضنا البعض بصوت منخفض والجلوس ليلا بدون أي ضوضاء، لذلك هى أشبه بحياة الريف”.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى