الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“ازرع وطن” ….. حملة مجتمعية تسعى لتمكين صغار المزارعين الأردنيين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أطلقت الجمعية العربية لحماية الطبيعة الشهر الماضي حملة “أزرع وطن” ضمن برنامجها ” القافلة الخضراء ” وبالشراكة مع راديو دهب، بهدف دعم صغار المزارعين الأردنيين.

وتسعى الحملة التي تستمر لعام كامل من موعد انطلاقها إلى زراعة ستة آلاف شجرة مثمرة في أراضي المزارعين غير القادرين على استثمار أراضيهم.

ويتطلع القائمون على الحملة إلى دفع القطاع الزراعي الأردني وتشجيع المنتج الوطني، وتعزيز الأمن الغذائي، إلى جانب رفع الوعي البيئي للمواطنين بأهمية الزراعة ودورها في مكافحة التغير المناخي.

وأكدت المدير العام للعربية لحماية الطبيعة مريم الجعجع، أهمية الحملة في توفير مصدر دخل إضافي لصغار المزارعين، لا سيما في ظل حاجة الكثير منهم إلى الأدوات الأساسية لمواصلة الاهتمام بأراضيهم، كما شددت على ضرورة تكاتف الجميع للحدّ من اضطرار المزارعين لبيع أراضيهم.

من جهته، أشار المدير العام للشبكة العربية للإعلام طارق ابو لغد، إلى أهمية أخذ الجهات الإعلامية دورها تجاه المجتمع بمختلف قطاعاته، لا سيما القطاع الزراعي المرتبط بغذائنا وثرواتنا الطبيعية بشكل مباشر، مشجعاً القطاع الخاص على الانخراط بالحملة والمشاركة الفاعلة فيها.

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى