اقتصادالرئيسية

بنك الاسكان …. إجمالي الدخل يرتفع الى 272,0 مليون دينار في تسعة شهور بزيادة نسبتها 3,5%

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البنك الأكثر والأوسع إنتشاراً في المملكة، عن تحقيقه نمواً في إجمالي الدخل بنسبة 3,5% ليبلغ 272,0 مليون دينار للتسعة أشهر الأولى من عام 2019،  مقارنة مع 262,9 مليون دينار تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وكذلك تحقيق نمو في صافي ايرادات الفوائد والعمولات بنسبة 6,0% لتصل الى 244,1 مليون دينار.

وانسجاماً مع التزام ادارة البنك باتباع سياسة تحوط مثلى تلتزم بشكل كامل بالمتطلبات الخاصة بتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9  وتعليمات البنك المركزي الأردني، فقد تم الاحتفاظ بمخصصات تبلغ 46,0 مليون دينار للتسعة أشهر الأولى من هذا العام مقابل26,9  مليون دينار تم تسجيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي، مما أدى الى بلوغ صافي أرباح الفترة بعد الضريبة للتسعة أشهر الأولى من العام 70,7 مليون دينار مقابل مبلغ 81,5 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي. ومن شأن اقتطاع هذه المخصصات للتحوط المساهمة في تدعيم قوة المركز المالي للبنك وتعزيز ملاءته المالية والإئتمانية للاستمرار في أداء دوره الحيوي في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة.

وواصل البنك خلال التسعة أشهر الأولى من العام2019  تحقيق معدلات نمو قوية في مختلف مؤشراته المالية، حيث ارتفع صافي إيرادات الفوائد والعمولات بنسبة 6,0%  ليصل إلى 244,1 مليون دينار مقابل 230,2 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 2,2% لتبلغ 8,5 مليار دينار كما في30  أيلول 2019.

وفي تعقيبه على هذه النتائج، أكد رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، عبدالإله الخطيب،  أن البنك واصل تحقيق نتائج مالية تشغيلية قوية على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي مازالت تمر بها المنطقة، مبيناً أن هذه النتائج تؤكد قدرة البنك على الحفاظ على مركز مالي قوي ومتوازن.

وأكد الخطيب، مواصلة بنك الإسكان لمسيرته ومساهمته الإيجابية في خدمة الاقتصاد الوطني وتحقيق نتائج مالية قوية تواكب تطلعات مساهمي البنك وعملاءه ومواصلة العمل على تطوير منتجاته وخدماته وتحسين جودتها مما يعزز من مكانة البنك في السوق المصرفي المحلي والإقليمي.

ومن جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، عمار الصفدي، أن التسعة أشهر الأولى من هذا العام شهدت تحسنا قوياً في كافة أعمال البنك الرئيسية، وقد انعكس ذلك على صافي ايرادات الفوائد والعمولات المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسية، الذي ارتفع بنسبة 6,0% ليصل الى 244,1 مليون دينار، مما أدى الى تحقيق أرباح تشغيلية قوية مع المحافظة على نسبة سيولة مرتفعة بلغت128 % لمجموعة البنك.

وأضاف الصفدي أن البنك تمكن من مواصلة الإدارة المثلى لموجودات البنك ومطلوباته والعمل بشكل وثيق مع عملاء البنك لتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تلبيتها، حيث ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 2,2% ليصل الى 8,5 مليار دينار.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى