اتصالاتالرئيسية

شاومي ستطلق أول ساعة ذكية لها هذا الأسبوع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

طوال عدة سنوات كانت شاومي تنسخ تصاميم آبل في منتجاتها، وهذا الأمر سيسري أيضاً على أول ساعة ذكية تطلقها قريباً جداً حيث تسربت صور وفيديوهات عنها.

تعتزم شاومي الإعلان عن ساعتها الذكية يوم 5 نوفمبر الجاري، وتشير التسريبات إلى أنها لن تختلف عن ساعة آبل من حيث التصميم بشيء.

الساعة تأتي بشكل مستطيلي مع زواية مدورة وترس للتصفح والتنقل على الجانب الأيمن وزر. قد تحمل الساعة اسم Mi Watch وعلى الأرجح ستعمل بنظام التشغيل Wear OS الخاص بجوجل.

من الداخل هناك اتصال واي فاي و NFC وتحديد مواقع جغرافية وبلوتوث وكذلك تدعم eSIM للمكالمات.

وستستخدم شاومي أحدث معالجات سناب دراغون للأجهزة القابلة للإرتداء وهو معالج Wear 3100.

يذكر أن شركة Huami الشريك الحصري لشاومي والمورّد الوحيد للأجهزة القابلة للإرتداء، أطلقت العام الماضي ساعة Amazfit بتصميم مشابه جداً لساعات آبل. ولا نعلم إن كانت أيضاً هي الشركة التي ستصنع ساعة شاومي الأولى والجديدة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى