الرئيسيةريادة

أطلاق مبادرة “دربي”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أعلنت القائم بأعمال السفارة الأمريكية كارين ساساهارا، قبل ايام عن الإطلاق الرسمي لمبادرة “دربي”.

وأوضحت أن المبادرة تضم خريجين أردنيين في سلسلة من مقاطع الفيديو الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي ضمن برامج التبادل الثقافي الحكومي الأمريكي.

وركزت أول 6 مقاطع فيديو على أردنيين من جميع أنحاء المملكة، حيث تم عرضهم لجمهور من خريجي برنامج الحكومة الأمريكية ورجال الأعمال والصحفيين والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرهم من جميع أنحاء الأردن.

وشارك الأردنيون الـ6 الذين ظهروا في الفيديوهات في حلقة نقاش موسع حول إلهام الشباب الأردني لصنع قصص نجاح خاصة بهم وإيجاد مساراتهم الخاصة.

وتم إطلاق فعالية “دربي” في مركز الحسين الثقافي في وسط عمان/راس العين الإثنين ، بحضور أمين عام وزارة الشباب ثابت النابلسي.

وقالت ساساهارا خلال الفعالية: “لقد قابلنا العديد من هؤلاء الأفراد من خلال مشاركتهم في برامج التبادل التعليمي والثقافي التي ترعاها وزارة الخارجية الأمريكية، وهي برامج تهدف إلى تعزيز الصداقة التي استمرت 7 عقود بين الأردن والولايات المتحدة”.

وأضافت: “هناك العشرات من الشباب في هذا البلد الذين يجدون طريقهم إلى النجاح  لأنفسهم ولعائلاتهم ومجتمعاتهم، وإنهم يفعلون ذلك في جميع أنحاء الأردن”.

وبحسب بيان السفارة الأمريكية فإن السفارة ستقوم بنشر مقاطع الفيديو الأولى خلال الأسبوعين المقبلين، على صفحتها على الفيسبوك، كما تشجع المتابعين لصفحتها على مشاركة قصصهم الخاصة حول دربهم في تطوير أنفسهم ومجتمعاتهم والأردن ككل.

وستطلق السفارة مسابقة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، وتشجع المتابعين لها على المشاركة بالمسابقة عن طريق مشاركة صور شعار “دربي” أو “My Path” عندما يرونها في الحافلات العامة.

وستستمر السفارة خلال الأشهر المقبلة بعرض قصص حول خريجي برنامج التبادل الثقافي المتميزين الذين يحدثون فرقًا في الأردن، على صفحتها الرسمية على موقعي التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” و”الانستغرام” وباستخدام “الهاشتاغ” #USAinJO و #MyPath

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى