هواتف ذكية

«شياومي» تعلن عن نظام «MIUI 7» المبني على «أندرويد»

شارك هذا الموضوع:

 

هاشتاق عربي

أعلنت شركة «شياومي» الصينية، أمس، في حدث خاص بمدينة نيودلهي في الهند عن الإصدار السابع من نظامها الشهير لتشغيل الأجهزة المحمولة «MIUI 7»، الذي يستعمله أكثر من 150 مليون مستخدم حول العالم، والمبنيّ على نظام «أندرويد»، كاشفة عن العديد من المميزات.

وقدمت «شياومي» تطوراً كبيراً في مجال تخصيص الواجهة في الإصدار السابع من «MIUI»، إذ كشفت عن ميزة الواجهات Themes التي تساعد المستخدمين بشكل كبير على تخصيص الواجهة، وكشفت عن أن النظام يأتي مع أربع واجهات مثبتة مسبقاً، وهم: Rosè وPink Blush وOcean Breeze وHigh Life.

كما كشفت «شياومي» عن ميزة جديدة تُدعى Muse تتيح للمصممين عمل الواجهات الخاصة بهم، والتي تُمكنهم من عمل طرق مبتكرة لفتح قفل الهاتف، مثل واجهة Instruments التي تسمح للمستخدمين بعمل نمط معين بالجيتار أو مفاتيح البيانو أو ضربات الطبول لفتح القفل، أو واجهة Panda، التي تجعل المستخدم يلعب لعبة من نوع التوصيل الثلاثي (مثل لعبة كاندي كراش الشهيرة) ليفتح قفل هاتفه.

وعرضت «شياومي» سرعة نظام «MIUI 7» في فتح التطبيقات المثبتة مسبقاً، إذ سيلاحظ المستخدمون تحسناً في سرعة فتح التطبيقات بنسبة 30%، كما أنها أضافت تقنيات إلى النظام تمنع التطبيقات من استهلاك الطاقة في الخلفية بشكل كبير، ما يؤدي إلى إطالة عمر البطارية بنسبة 10% مقارنة بالنسخة السابقة «MIUI 6».

وأعلنت «شياومي» عن ميزة Data Saver لتقليل استهلاك البيانات، والتي تمت بالتعاون مع متصفح «أوبرا» عبر ميزة ضغط البيانات الأقصى التي تقلل من استهلاك البيانات بنسبة 50%، وهذه الميزة تعمل على مستوى النظام ككل، وليس في المتصفح فقط، فهي تقلل من استهلاك التطبيقات مثل «فيس بوك» و«يوتيوب» و«إنستغرام»، وتطبيقات أخرى.

وقالت «شياومي» إن مستخدمي نظام MIUI تضاعفوا في السنة الأخيرة، وذكرت أن النسخة الأخيرة «MIUI 7» ستتوافر في نسختها التجريبية بعد غد لهواتف «شياومي Redmi 1S» و«Redmi 2» و«Mi 3/4/4i» و«Redmi Note 3G/4G».

المصدر: البيان

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى