تكنولوجيا

MenaTA.. لا حاجة لاجهزة البصمة بعد اليوم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلنت شركة ميناآيتك “MenaITech” اخيرا عن ميزة جديدة في نظام “مينا تي ايه” “MenaTA”، والذي يتيح الاستغناء عن اجهزة مراقبة حضور الموظفين “ساعات الدوام او اجهزة البصمة”.

وتعتبر الميزة الجديدة التي اطلقتها ميناآيتك – الشركة الأردنية المتخصصة في صناعة البرمجيات ادارة الموارد البشرية-، ثورة جديدة في صناعة برمجيات ادارة الموارد البشرية، وتمثل حلا جذريا توفر على الشركات بعدم الحاجة لاجهزة تسجيل الحضور للموظفين.

ونظام “MenaTA” احد منتجات ميناآيتك المتاحة عبر منصة “مينا اي بي” للحوسبة السحابية، والذي يمكن المؤسسات باختلاف حجمها ومستوياتها من ادارة الموارد البشرية بوقت قصير وبفعالية اكبر، والذي تم اطلاق المرحلة الاولى منه ليرتبط بانظمة حضور الموظفين المختلفة والتي تتضمن البطاقات المغناطيسية و أجهزة البصمة لليد والإصبع والوجه وشاشات اللمس، واما المرحلة الثانية منه فتتيح تسجيل دوام الموظفين دون الحاجة لأجهزة حضور الموظفين، حيث يتم الاكتفاء بالدخول للنظام من خلال اي جهاز متصل بالانترنت (حاسوب، حاسوب لوحي، هاتف ذكي)، ومن خلال تطبيق “مينا تي ايه” يمكن تسجيل الدخول او المغادرة او الخروج من الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميناآيتك الدكتور بشار حوامدة: لطالما سعت الشركة الى توفير منتجات ذات ملكية فكرية IP خاصة ببرمجيات انظمة الموارد البشرية، والتي اصبحت تضم الان منتجات مختلفة ومتنوعة تناسب جميع شرائح الشركات والمؤسسات المختلفة.

واضاف ان الشركة تقوم باضافة مزايا جديدة على انظمتها المختلفة، والتي تم تتويجها اخيرا بتطويع خاصية “تحديد الاماكن” التي تتيحها Google Earth، ضمن نظام “MenaTA”، حيث اصبح بإمكان الشركات مراقبة موظفيها في جميع اماكن عملهم دون الحاجة لاضافة نقاط او اجهزة خاصة بمراقبة الحضور.

واشار الدكتور حوامدة الى ان الميزة الجديدة تُمكن الشركات من زيادة كفاءة العمل وخفض التكاليف، إذ يمكن مراقبة الموظفين الذين يعملون خارج مكاتب الشركات حيث تعتبر هذه الخدمة ايضا اشبه بنظام تتبع للتأكد من اماكن تواجدهم خلال ساعات العمل، حيث يمكن تحديد الاماكن ونطاق تسجيل الدخول للعمل.

وطورت ميناآيتك انظمة خاصة لادارة الموارد البشرية، وهي تضم: نظام تخطيط وإدارة وتطوير الموارد البشرية  MenaHR، نظام إدارة شؤون الموظفين والرواتب MenaPay، ونظام خدمات الموظفين / المدراء  MenaME، والمنصة التقنية الخاصة بتقييم الموظفين بالطرق الحديثة  Mena360، ونظام خاص بالتحليل ودعم اتخاذ القرار  MenaExplorer، ونظام التذكير عبر الموبايل  MenaSMS، خدمات الاستعانة بمصادر خارجية Outsourcing Services، بالإضافة إلى تطبيق الهواتف الذكية الذي يجعل الموظفين والمدراء أكثر تفاعلا مع المعلومات المتعلقة بالموارد البشرية على شبكة الإنترنت mobile MenaME.

كما عملت ميناآيتك ومن خلال الذراع الاستثماري MenaIP على تطوير انظمة مختلفة تعتمد على تقنية الحوسبة السحابية وهي:  MenaLite: وهو نظام الرواتب وخدمات الموظفين الذاتية،  MenaCRM: وهو نظام إدارة علاقات العملاء واتمتة عملية المبيعات وادارة دعم العملاء الخاص بالمؤسسة،  MenaTracks: نظـام الدعـم الفني واستقبال ومتابعة الشكاوى،  MenaCPM: وهو نظام لإدارة وتطبيق الاستراتيجيات المؤسسية، هذا وأطلقت مؤخراً  MenaDMS: وهو نظام لأرشفة وإدارة الوثائق المؤسسية، اضافة الى نظام الحضور  MenaTA  للمساعدة على زيادة الإنتاجية والنمو.

 

كيف تعمل الميزة الجديدة في نظام “MenaTA”:

تتيح منصة “MenaIP” للحوسبة السحابية نظام “MenaTA” والذي يمثل حزمة متكاملة لمراقبة حضور الموظفين دون الحاجة لجهاز تسجيل الدخول، ويمكن الولوج للنظام عبر اي جهاز مرتبط بالانترنت (حاسوب، حاسوب لوحي، جهاز خلوي ذكي).

وعندما يصبح الموظف ضمن نطاق معين (محدد مسبقا بالارتباط بـGoogle Earth) فيمكنه تسجيل دخوله بما لا يتعدى كبسة زر واحدة، كما يتيح النظام التسجيل من اكثر من نقطة او منطقة تحددها الشركة، وهو يقوم تلقائيا بتسجيل معلومات الحضور والمغادرة والعمل الاضافي دون الحاجة لاجهزة البصمة المختلفة.

ما هو نظام “MenaTA”:

ويقوم نظام  “MenaTA”على حساب ساعات العمل الكلية للعاملين بما في ذلك ساعات العمل الإضافي والإجازات والمرضية والعطل، فضلا عما يوفره النظام من مزايا، عندما يتيح وبكبسة زر إظهار كافة البيانات المتعلقة بالموظفين للمساعدة في تقديم تقارير حول حضور الموظفين وأدائهم.

ويعمل النظام من خلال شبكة الإنترنت ويساعد في الإدارة المركزية للوقت الحقيقي، كما يساعد المستخدمين في الحصول على البيانات من الفروع المختلفة وتحليلها من خلال بوابة واحدة مركزية لتجنب التكرار أو الفشل في تزامن البيانات.

كما يتيح ايضا تتبع سير الإجراءات للحصول على الموافقات، حيث يساعد المدراء على قبول أو رفض حضور الموظفين ، الامر الذي من شأنه ان يخفف من الإجراءات اليدوية ومن استخدام الورق، كما يساعد على إدارة التحولات المتعددة، عندما يساعد المستخدمين على تعريف عدد غير محدود من تطبيقات العمل وبأنواع مختلفة منها على سبيل المثال: (الثابت، المفصول، المنتظم والدوري) وفقاً لاحتياجات بيئة العمل.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى