الرئيسيةشبكات اجتماعية

فايرفوكس 70 يحميك من تتبع مواقع التواصل الاجتماعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اطلقت موزيلا الإصدار الرئيسي الجديد من متصفح فايرفوكس برقم 70 والذي يعزز ما جاء به الإصدار السابق فيما يتعلق بحماية الخصوصية من تتبع المواقع لك حيث أصبح يمنع تتبع الشبكات الاجتماعية لك عبر مواقعها.

وكانت موزيلا قد أضافت ثلاثة مستويات للتحكم بحجب المحتوى منذ بداية العام الجاري مع الإصدار 65 مثل القياسي والذي يحجب برمجيات التتبع المعروفة عموماً، والصارم والذي يرفع مستوى الحجب وقد يؤثر على وظائف وأداء بعض المواقع، والمخصص والذي يعطيك التحكم الكامل بما تريد حجبه وإبقاؤه.

ومع الإصدار السابق تم تحسين الحماية وتفعيلها افتراضياً لتوقف أكثر من 2500 موقع يقوم بتتبع المستخدمين.

اليوم ضمّت موزيلا الحماية من تتبع الشبكات الاجتماعية مثل فايرفوكس وتويتر ولينكدإن وذلك عبر مواقعها بشكل متبادل ما يعني زر التغريد على لينكدإن وكذلك الإعجاب والمشاركة على فيس بوك من غيره.

وتشير تقديرات موزيلا إلى أنها حجبت أكثر من 450 مليار طلب تتبع منذ يوليو الماضي بمعدل 10 مليار حجب يومياً ومعظم تلك العمليات تتم في الخلفية.

كما أصبح فايرفوكس يعطيك تقريراً بالخصوصية من خلال الضغط على أيقونة الدرع في شريط العناوين واختيار عرض التقرير.

ولو كنت من مستخدمي أداة إدارة كلمات المرور Lockwise فإنها حصلت على مولّد كلمات مرور محسن وكذلك تكامل مع Firefox Monitor.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى