الرئيسيةريادة

مبادلة تُطلق صندوقين استثماريين لقطاع التكنولوجيا في المنطقة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت مبادلة للاستثمارات المالية ، التابعة للشركة مبادلة للاستثمار في أبو ظبي، عن اول صندوقين استثماريين يخدمان قطاع التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبقيمة إجمالية بلغت 250$ مليون. وذلك ضمن خطة الشركة التوسعية التي تهدف إلى زيادة التركيز على القطاع الرقمي في المنطقة من خلال توفير صندوق صناديق بقيمة 150$ مليون أي ما يمثل الحصة الأكبر من الخطة، وصندوق استثمار مباشر بقيمة 100$ مليون.

وتسعى مبادلة إلى توزيع خطتها الاستثمارية في المنطقة إلى قسمين؛ أحدهما يهدف لخدمة الصناديق الاستثمارية الملتزمة، والأخر من أجل تعزيز الاستثمار المباشر.

وعلقت الشركة في بيانٍ لها حول ذلك، بالقول: “أطلقنا اليوم أول صندوقين استثماريين في شركات التكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: صندوق صناديق بقيمة 150 مليون دولار، وصندوق استثمار مباشر بقيمة 100 مليون دولار، للاستثمار في قطاع الأعمال الناشئة المزدهر في المنطقة، وتمكين المواهب التكنولوجية في الإمارات والمنطقة.”

وأضاف البيان: “يستثمر صندوق الصناديق الذي تبلغ قيمته 150 مليون دولار في الصناديق الملتزمة بدعم منصة التكنولوجيا العالمية Hub71 في أبو ظبي، بما في ذلك الشركات التي تستفيد من المنصة لتحقق التوسع والنمو إقليميًا.”

من جانبه، قال إبراهيم عجمي، رئيس وحدة الاستثمار في الشركات الناشئة في مبادلة: “بعد عشر سنوات من الاستثمار في شركات التكنولوجيا حول العالم، بتنا نمتلك تجربة يُمكِنُنا توظيفها لخدمة وتطوير سوقنا المحلية.”

يُشار أن أول استثمار من صندوق الاستثمار المباشر سيكون لشركة “بيزات” التي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتركز على توفير تجربة مميزة للموظفين في الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر منصة حوسبة سحابية مجانية.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى