الرئيسيةشبكات اجتماعية

مؤسس الفيسبوك يتمنى ان تعمل تطبيقات الموقع في الصين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مؤسس شبكة الفيس بوك ورئيس الشركة التنفيذي ان وصول تطبيقات شبكة الفيس بوك والتطبيقات الاخرى مثل انستجرام وواتس آب تشكل امنية كبيرة بالنسبة له.

دافع الرئيس التنفيذي لـ “فيسبوك”، مارك زوكربرج، يوم الخميس عن الحق في حرية التعبير وحذر من زيادة عدد القوانين واللوائح حول العالم التي تقوض ذلك.

واستهدف زوكربرج بتصريحاته الرقابة في الصين على وجه التحديد، وأشار إلى موقع “تيك توك” المنافس لفيسبوك، لافتا إلى أنه يخضع لرقابة الحكومة فيما يتعلق بالرسائل التي تذكر الاحتجاجات السياسية في هونج كونج.

وقال زوكربرج في تصريحات من جامعة جورج تاون بواشنطن: “حتى وقت قريب ، تم تحديد الإنترنت في كل بلد تقريبا خارج الصين بمنصات أمريكية ذات قيم قوية لحرية التعبير.. لكن ليس هناك ما يضمن أن تسود هذه القيم”.

وأشار إلى أنه قبل عقد مضى كانت جميع منصات الإنترنت الرئيسية تقريبا أمريكية، والآن هناك ست من أفضل عشر منصات تتبع الصين.

وقال إن فيسبوك ومنصات التواصل الاجتماعي التابعة له مثل إنستجرام وواتس آب لا تعمل في الصين لأن قواعد الحكومة تمنع محتوى معين.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى